الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشكعة: جريمة قتل الطفل دوابشة تعكس حجم الظلم الذي يعاني منه شعبنا الفلسطيني

رام الله-رايــة:

استقبل المحامي غسان وليد الشكعة، رئيس بلدية نابلس في مكتبه وفدا شبابيا من الحزب الديمقراطي الاشتراكي السويدي، وذلك ضمن زيارة تضامنية له لمختلف المناطق الفلسطينية للاطلاع على حجم المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي وإجراءاته بحقه. وفي مستهل اللقاء رحب الشكعة بالوفد الضيف وطلب منهم نقل تحيات الشعب الفلسطيني الى الحكومة والشعب السويديين على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، وخاصة على الصعيد السياسي والتضامني، والذي جاءت هذه الزيارة في سياقه.

وبين الشكعة ان القيادة الفلسطينية قد اتخذت قرارا استراتيجيا بالتوصل الى اتفاق سلام يضمن للجميع العيش بحرية وكرامة وأمان، الا ان ممارسات الحكومة الإسرائيلة والمستوطنين تقوض فرص التوصل الى اتفاق سلام حقيقي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف الشكعة أن جريمة حرق الطفل الشهيد علي دوابشة من قرية دوما على يد عصابة من المستوطنين تعكس حجم معاناة الشعب الفلسطيني جراء إمعان الاحتلال الإسرائيلي في إجراءاته التعسفية بحقه، وما نتج عنها من مصادرة للأراضي الفلسطينية لصالح إقامة المستوطنات الغير شرعية عليها وتهويد القدس والاستمرار في اعتقال الآلاف من الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ودعا الشكعة دول الاتحاد الأوروبي للعب دور أكثر فاعلية في عملية صنع السلام وبما يضمن الوصول الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية. وفي معرض تعليقه على هذه الزيارة والزيارات المماثلة، قال الشكعة أنها تعتبر في غاية الأهمية لأنها تساعد في خلق سفراء جدد للعدالة والحرية في العالم  وتلعب دورا كبيرا في نقل صورة حقيقية للأوضاع في فلسطين للشعوب الأوروبية وشعوب العالم الأخرى بعيدا عن الانحياز.

وفي ختام اللقاء، شكر أعضاء الوفد المحامي الشكعة على الاستقبال ووعدوه بنقل الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب الفلسطيني الى بلدهم وشعبهم.

Loading...