الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيرتسوغ:حرق الطفل الفلسطيني مذبحة يهودية تستوجب الاعتذار ومنفذيها قتلة ارهابيون

تل ابيب - راية :قال زعيم المعارضة الاسرائيلية ان جريمة حرق الطفل الفلسطيني علي دوابشة وعائلته في قرية دوما على ايدي متطرفين يهود هو مذبحة يهودية بحق طفل فلسطيني بريء تستوجب ان يقوم الاسرائيليون بالاعتذار وملاحقة القتلة ومحاكمتهم.

 

وقال هيرتسوغ في مسيرة جرت في ميدان رابين انه ضد جريمة قتل طفل ومنفذيها الذين أشعلوا النار في منزل في قرية دوما وقال “لقد جئت إلى هنا شعور بالم في القلب ودموع وبكاء بسبب هول المذبحة اليهودية بحق هذا الطفل  وعائلته مشيرا الى ان  الارهاب هو الارهاب سواء كان المنفذ يهودي او غيره.

وقال هرتسوغ.” الإرهابيين هم إرهابيون جئنا لنعبر عن الأسف العميق والاستغفار نيابة عن الإسرائيليين واليهود لجيراننا الفلسطينين و في هذه اللحظة الصعبة أنا أمد يدي للشعب الفلسطيني وقادته لنقزل لهم لا مزيد من الإرهاب، لا مزيد من سفك الدماء. أدعو لمكافحة الإرهاب الذي يخلقه التشدد والتطرف في اسرائيل.

من جهته قال شمعون بيرس الرئيس الاسرائيلي السابق ان من يحرض على الارهاب والقتل والتطرف يجب الا يتفاجئ من هول جريمة حرق الطفل الفلسطيني في قرية دوما بالامس في اشارة لتصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقال بيرس في مسيرة تل ابيب ان على الحكومة الاسرائيلية التخفيف من حدة تشددها وتطرفها لانها تساهم في تطرف المجتمع الاسرائيلي.

وقال بيرس ان من يحرض ضد العرب يجب الا يتفاجئ من قيام المستوطنين باشعال النيران في المساجد والكنائس وها هي النيران تنتقل لتحرق الاطفال وهم نيام.

واشار بيرس الى اهمية عدم التسامح مع منفذي عملية الحرق للطفل الفلسطيني على حد قوله.

Loading...