الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: الوسط العربي يتحدى العالم, ويستعد لتحطيم 3 أرقام قياسية في جينيس.

رام الله - رايــة:

يعمل الفنان التشكيلي هاني خوري مع طاقم مشروع بصمة الذي أسسه منذ سنه على تحطيم 3 أرقام قياسية الشهر المقبل من أعلى مدرج جبل القفزة في الناصرة خلال اسبوع حيث سيتم دعوة شخصيات إعتبارية في كافة المؤسسات والأطراف, في رسالة للعالم حول التأكيد على هويتنا الثقافية ونهضة المجتمع في الداخل بأنه ثابت بإنتماءة للأرض.

حيث لاقى " مشروع بصمة " إلتفافاً إعلامياً عالمياً في الجولة التي أقيمت قبل شهرين والتي من خلالها بصم أكثر من 10,000 آلاف شخص على اكبر خارطة في العالم لدولة " دولة فلسطين ". 

وكان أول من إحتضن مشروع بصمة, بلدية الناصرة والسيد علي سلام والذي بدوره بارك المشروع والجهود المبذوله وإحتضن المشروع منذ بدايتة.

الأرقام القياسية:
لوحة بمساحة 180 متر مربع لتكريم الشاعر الراحل طه محمد علي.
لوحة بمساحة 160 متر لإعطاء المرأة حق دور القيادة الإجتماعية وقد إختار الطاقم الملكة رانيا كمثال على دور نسائي فعال ومؤثر على مستوى العالم.
مجسم لشجرة زيتون من 48,000 قاروره بلاستيكيه, في رسالة للحفاظ على البيئة.

ومن المثير للإهتمام بأنه تم تأجيل الحدث, لأن موسوعة جينيس من خلال تواصلها مع طاقم مشروع بصمة, وقد رفضت هيئتهم الإدارية بشكل مبدئي إرسال حكم الموسوعة لإستلام الشهادات في يوم الحدث على خلفية "الأحداث الأمنية السيئة التي تعاني منها المنطقة" حسبما ورد في البريد الإلكتروني الذي وصل منهن عندما أرسلوا لهم طالبين إرسال الحكم, بالرغم من موافقتهم على الأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها والحصول على موافقة رسمية عبر البريد.

الفنان هاني خوري البالغ من العمر 25 عاماً من قرية عيلبون الجليلية, رسام تشكيلي لوحاته تستطيع إقناعك بأنها صورة بعدسة كاميرا – من أبرز أعماله " الموناليزا الفلسطينية " – " لوحة جنين من دمه " – " معرض في مزبلة ".

Loading...