الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قراقع لــ"رايــة" اثمن موقف نقابة الاطباء في اسرائيل بخصوص اطعام الاسرى قسرا

رام الله - رايــة: 

ثمن رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع موقف نقابة الأطباء في إسرائيل بتقديمها التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية ضد قانون إطعام الأسرى قسرا واصفا اياه بالهام كون النقابة بذلك تعمم على الاطباء الاسرائيليين بعدم المثول امام تعليمات قرار الكنيست باطعام الاسرى قسرا   . 

وفي سؤال لــ"رايــة" عن امكانية ان تستجيب الكنيست الاسرائيلي لمثل هذا الطلب من نقابة الاطباء في اسرائيل ...

استبعد قراقع ذلك قائلا " لم يسبق وأن تراجع الكنيست عن قرار لها بعد تدخل العليا الاسرائيلية مشيرا الى رفض سبق وان قدمته العليا بحرمان الاسرى من التعليم وكذلك الزيارات . 

واشار قرارقع الى ان ذلك يتطلب موقفا دوليا مكثفا على اعلى المستويات خاصة من الامم المتحدة ونقابة الاطباء في العالم للضغط على اسرائيل للتراجع عن قرارها هذا . 

وكانت نقابة الأطباء في إسرائيل قدمت اليوم الاحد التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية ضد قانون إطعام الأسرى قسرا، لأنه يتعارض مع أخلاقيات مهنة الطب، ومخالف لنظام النقابة التي تمنع تعذيب المرضى؛ والإطعام قسرا هو نوع من التعذيب وكونه يتعارض  مع أخلاقيات الأطباء.

يشار الى ان الكنيست الإسرائيلية وباقتراح من ما يسمى وزير الامن الداخلي الاسرائيلي صادقت الخميس الماضي، بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع قانون الإطعام القسري للأسرى المضربين عن الطعام بزعم ان ذلك يشكل خطرا على الاسرى . 

 

 

 

Loading...