الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حافظي على صحتك ومحيط خصرك مع هذا السموثي الرائع

رام الله - رايــة:

بالتأكيد سمعت عن أهمية عصائر السموثي لجسم الإنسان كوجبة غنّية ومغذّية يمكن تحضيرها خلال دقائق قليلة وتحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

في تقريرنا اليوم، سنتحدث عن سموثي الأفوكادو والموز. من أهم فوائد هذا المشروب أنه من أفضل المشروبات المفيدة في الحفاظ على صحة القلب، ومحاربة الدهون المجمعة في منطقة البطن والمعدة.

أهم مكونين في هذا السموثي هما الموز والأفوكادو، إذ تعتبر الأفوكادو واحدة من أصح الأطعمة لأنها تحتوي على ما يزيد على 25 من المغذيات الضرورية، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب، كما أن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الأفوكادو تبطئ من عملية تكسير الكربوهيدرات، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تساعد على تخسيس الوزن. من جهته، تتعدد فوائد الموز أيضاُ، حيث أنه يحتوي على المغذيات الطبيعية والبوتاسيوم الذي يدعم وظائف القلب.

وقد أشارت الدراسات إلى أن تناول ثمرة موز يومياً يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة. ووفقاً للبيانات الغذائية، يحتوي الموز المتوسط 12% من الإستهلاك اليومي الموصى بها من الألياف وفقط 105 سعرة حرارية. وهذه تعد كمية كبيرة من الألياف التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على حركة الأمعاء العادية الخاصة بك.

إذن ما رأيك أن تقومي بتجربة تحضير سموثي الأفوكادو والموز الذي يروي عطش الصيف الحار ويحافظ في الوقت نفسه على صحتك.

المقادير: (تكفي شخصين)
عدد 3 من الموز الناضج
قدر 2 كوب من ماء جوز الهند
1/2 قطعة مهروسة من ثمرة الأفوكادو
ملعقتين عسل
12 مكعب من الثلج
ملعقة صغيرة من القرفة
ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا
رشة ملح
شرائح من الموز واللوز المسحوق للتزيين (إختياري)
مجموع السعرات الحرارية: 272
مدّة التحضير: 5 دقائق

طريقة التحضير:
أخلطي في الخلاطة أولاً الموز وماء جوز الهند حتى تحصلي على عصير سلسل. أضيفي باقي المكونات واكملي الخلط جيداً حتى يصبح مجدداً مثل العصير. يمكنك إضافة لمسات أخرى للكوب مثل شرائح الموز واللوز المسحوق فوق العصير المحضرّ وذلك طبعاً وفق ذوقك الخاص. ويتم تقديم المشروب بارداً أو مثلجاً.
لا تترددي في محاولة تجربة تحضير هذا السموثي، وتلذذي بمذاق العصير الشهي والصحي في الصباح الباكر، أو في وقت الغذاء.

Loading...