الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفير خريشي يلتقي لجنة التحقيق في الممارسات الاسرائيلية في مجلس حقوق الإنسان

رام الله -راية :

التقى اليوم المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير ابراهيم خريشي اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الاراضي المحتلة. وأحاط السفير خريشي اللجنة بآخر الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي في القرى والمخيمات والمدن الفلسطينية بما فيها ما حدث مؤخرا من قبل المجموعات الاستيطانية المتطرفة بحرق منزل عائلة الدوابشة في قرية دوما قرب نابلس وقتل رضيعا يبلغ من العمر 18 شهرا واصابة عددا من أفراد أسرته بحروق خطيرة.بالاضافة الى الاعمال التحريضية والاستفزازية في محيط المسجد الاقصى وقال السفيراننا مللنا من الاسلوب الاسرائيلي الذي لا يتخذ اي اجرائات رادعة ضد الهجوم من قبل المجموعات الاستيطانية بدعم وتحريض من قبل القيادة الإسرائيلية.كما اشار السفير خريشي ايضا الى سياسة اسرائيل في مصادرة الاراض الفلسطينية وبناء المستوطنات الاسرائيلية في انتهاك مستمر للقانون الدولي. وتطرق خريشي للوضع الكارثي وغير المقبول في قطاع غزة بسبب الحصار وعدم إنفاذ اعادة الاعمار بالشكل الصحيح.

كما تم بحث امكانية عقد ورشة عمل مكونة من خبراء قانونيين لبحث الاجرائات والآليات الممكن اتخاذها لضمان تنفيذ مشاريع القرارات الصادرة عن مجلس الامن والجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان وعدد من مؤسسات الامم المتحدة الاخرى بالاضافة الى التوصيات الواردة في التقارير الصادرة عن لجان تقصي الحقائق والاجرائات الخاصة التابعة للامم المتحدة.
هذا وستتوجه اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الاسرائيلية الى عمان غدا للقاء عدد من المسؤولين ومؤسسات المجتمع المدني

Loading...