الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز تطوير الإعلام في بيرزيت يختتم دورة في "كتابة السيناريو للدراما"


رام الله - رايــة:

اختتم مركز تطوير الإعلام دورة "كتابة السيناريو للأعمال الدرامية"، التي قدمها المدرب والسيناريست العالمي كيث كانينغهام في مقر المعهد بجامعة بيرزيت، وعقدت على فترتين منفصلتين: الأولى من 23-28/4/2015، والثانية من 27/07/2015 حتى 01/08/2015، وشارك فيها 11 كاتباً وصانع أفلام من أصحاب الخبرة في هذا المجال.

وقد استضافت الدورة في أسبوعها الأول عبر سكايب المحاضر بشار عباس من سوريا الذي يدرس مادة السيناريو في أكاديمية السينما في اللاذقية، ليشارك المتدربين خبرته في هذا المجال.

وقال منسق وحدة التلفزة في مركز تطوير الإعلام أحمد الضامن، إن "هذه الدورة النوعية استغرقت في الواقع أربعة أشهر من العمل والتحضير المتواصل بين فترتي التدريب، وإن الأفكار ونواة الأعمال الدرامية التي خرج بها المتدربون تبشر بأعمال واعدة وبقدرات خلاقة ومجددة في مجتمعنا الفلسطيني".

وركزت الدورة، التي تعقد بتمويل من وكالة التنمية الدولية السويدية "سيدا"، على كتابة السيناريو للمسلسلات التلفزيونية.

وتضمنت الدورة معارف عامة حول جوهر الدراما التلفزيونية، ومهارات مرتبطة بالبناء الدرامي وتطوير القصة ورسم الشخصيات. وعمل كل مشارك بين فترتي التدريب على فكرة درامية معينة وطورها عبر الكتابة الجماعية وصولا الى اعداد مخطط الانتاج والبدء بتنفيذ سيناريو العمل.

وللمدرب كانينغهام، الأميركي الأصل، الذي يعمل ويعيش في ألمانيا، باع طويل في هذا المجال، وقد أشرف على عدة فرق قامت بإعداد أعمال تلفزيونية ناجحة في أوروبا وآسيا والوطن العربي.

Loading...