الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاذاعة العبرية: صدور أول أمر اعتقال إداري بحق احد المستوطنين

رام الله - رايــة:

ادعت الاذاعة العبرية أن وزير جيش الاحتلال "موشيه يعلون" أصدر مساء أمس الثلاثاء أول أمر اعتقال إداري بحق أحد المستوطنين وذلك بعد استشهاد الرضيع علي دوابشة حرقًا يوم الجمعة الماضية في قرية دوما بنابلس.

ومدة هذا الاعتقال الإداري حسب الاذاعة العبرية هو ستة أشهر، وسينفذ بحق المستوطن "مردخاي ماير"، وأضافت اذاعة الاحتلال أنه اعتقل أمس الثلاثاء بسبب "ضلوعه في أنشطة عنيفة وهجمات إرهابية وقعت في الآونة الأخيرة".

وتعد هذه المرة الأولى منذ سنوات عديدة يصدر فيها أمر اعتقال إداري بحق مستوطن، إذ إن تطبيق الاعتقال الإداري كان محصورا بالأسرى الفلسطينيين. وكانت حكومة الاحتلال قد سمحت الأحد بتطبيق الاعتقال الإداري بحق الاسرائيليين.

ولم يوضح بيان وزارة جيش الاحتلال ما إذا كان هذا المستوطن، الذي يقطن في مستوطنة معاليه ادوميم على صلة مباشرة بحريق منزل عائلة الدوابشة بقرية دوما.

وكان مستوطنون قد نفذوا هذا الحريق، الذي استشهد فيه الرضيع علي دوابشة ابن العام ونصف العام وأصيبت أمه وأبوه وأخوه أحمد بحروق خطيرة.

وبحسب القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي فإن المدعي العام وافق مساء السبت على وضع ثلاثة يهود متطرفين قيد الاعتقال الإداري، من دون أن تكشف عن هويتهم. ولكن هذه الموافقة لا تزال بحاجة لتوقيع "يعلون" عليها كي تصبح سارية.

Loading...