الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بان كي مون يناشد المانحين الدوليين لتقديم 100 مليون دولار إلى "أونروا"

نيويورك - راية :

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" الدول والمؤسسات المانحة إلي المساهمة علي وجه السرعة، وتقديم 100 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينينين "أونروا".
وفي بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه، أعرب كي مون عن قلقه العميق "إزاء الوضع المالي للأونروا، والعواقب الأمنية والسياسية والإنسانية الناجمة، إذا لم يتوفر التمويل الكافي والمستدام لعام 2015 وما بعده، على الفور".
وأكد الأمين العام على ضرورة أن "يتم تزويد وكالة الغوث التي تعتبر أحد أهم أعمدة الاستقرار لعدد السكان المسجلين المقدر عددهم بنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني، بالموارد اللازمة لتمكينها من الاستمرار في تقديم الخدمات، بما في ذلك التعليم لنصف مليون طفل".
وجدّد بيان الأمين العام دعمه الكامل لمقترحات المفوض العام للأونروا، "بيار كرينبول"، الداعية إلى ضمان الاهتمام الفوري بخطورة الوضع الناجم عن العجز المالي غير المسبوق لوكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين لعام 2015 ، والمعالجة الفورية لقضايا التمويل المزمنة التي تواجهها لعام 2016 وما بعده.
وذكر البيان "لقد  تحدّث الأمين العام شخصيًا إلى عدد من قادة العالم في الأسابيع القليلة الماضية حول هذا الموضوع، ودعا جميع الجهات المانحة إلى ضمان المبلغ المطلوب للأونروا، والذي يقدر بـ100 مليون دولار، وعلى وجه السرعة، وأن يتم تقديمه في أقرب وقت ممكن، حتى يتسنى للأطفال الفلسطينيين أن يبدأوا عامهم الدراسي المقبل دون تأخير".

Loading...