الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طالبات دير بلوط يسلطن الضوء على معاناة النساء العاملات في الزراعة

رام الله- رايــة:

نظمت طالبات مدرسة دير بلوط غرب سلفيت، اليوم الاربعاء، عرضا بعنوان "صرخة نسوة في ارض العطاء" حيث يسلط الضوء على معاناة النساء في سهل دير بلوط اثناء عملهم بالزراعة.

ويأتي هذه العرض ضمن مشروع تعزيز دور التعليم في الدفاع عن حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني الذي يقوم بتنفيذه مركز ابداع المعلم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وقالت مديرة برنامج حقوق الانسان انتصار حمدان لـ"رايــة"، ان مدرسة دير بلوط للبنات هي واحدة من ضمن 30 مدرسة تم اختيارها لتناول قضايا تسهم بتعزيز دور التعليم في الدفاع عن حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، حيث يتضمن العرض انجازات الطالبات والمعلمة خلال 7 شهور من العمل والبحث المتواصل لابراز المشكلات والانتهاكات التي تعاني منها النساء اثناء العمل في هذا السهل.

واضافت حمدان ان طالبات دير بلوط استطعن من خلال هذه العرض تسليط الضوء على قضية مهمشة لم يتطرق لها احد وهي الانتهاكات التي يتعرضن لها النساء العاملات في حقل الزراعة من احتكار من قبل التجار لمحاصيلهم الرزاعية والتحكم بسعر البيع والشراء دون رقابة من قبل الجهات ذات الاختصاص.

واشارت الى ان هذا العرض استطاع إيصال رسالة هؤلاء النساء والمعاناة التي يعانينها من ظلم واحتكار بعض التجار للجهات المسؤولة، مضيفة "اتمنى ان تقوم هذه الجهات باتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة لحماية هؤلاء النساء".

 

Loading...