الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطات الاحتلال تمنع أكاديميا فلسطينيا من الالتحاق بالعمل لدى جامعة بيرزيت

رام الله- رايــة:

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الدكتور عمرو عيسى عمر الصوراني من دخول فلسطين للعمل أستاذًا في دائرة الهندسة المعمارية بجامعة بيرزيت.

وذكرت مصادر في بيرزيت أن سلطات الاحتلال رفضت منح د. الصوراني وعائلته تصريحًا لدخول البلاد للالتحاق بعمله في الجامعة.

واستنكرت جامعة بيرزيت اليوم الأربعاء  في بيان لها  هذه الإجراءات التعسفية بحق الأكاديميين الفلسطينيين الذين يعيشون خارج البلاد ومنعهم من دخول بلادهم والعمل في المؤسسات الفلسطينية.

وطالبت الجامعة جميع المؤسسات الدولية والهيئات الحقوقية المحلية والدولية باستنكار هذه الإجراءات والممارسات التعسفية بحق المؤسسات التعليمية الفلسطينية وبحق الفلسطينيين في الخارج، والضغط على سلطات الاحتلال للكف عن هذه الممارسات العنصرية التي تنتهك حق التعليم في فلسطين.

ودعت الجامعة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" لممارسة دورها في إدانة ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات على ممارسة الفلسطينيين حقهم في التعليم، مطالبة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" بالتحرك على أعلى المستويات للضغط على دولة الاحتلال لكف يدها عن التدخل في مسيرة التعليم في فلسطين.

وأكدت الجامعة أن عدوان الاحتلال لن يثنيها عن مواصلة دورها التنويري والتثقيفي في تخريج أفواج من الطلبة المميزين الذين سيشكلون نواة الدولة الفلسطينية المستقلة، وسيظل التعليم النوعي أحد الأسلحة التي تؤرق دولة الاحتلال بشكل دائم، مضيفةً أنها لن تتوقف عن استقدام خيرة الكفاءات الأكاديمية الفلسطينية ليقدموا عصارة خبرتهم لأبناء وطنهم في فلسطين، معبرة عن حزنها على خسارة د. الصوراني كقامة علمية عالية كان انضمامها لهيئة بيرزيت الأكاديمية ليكون مكسبًا لطلاب بيرزيت بشكل خاص، ولفلسطين بشكل عام.

Loading...