الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أمنون ابرموفيتش يدعو الى إقامة دولة "يهودا" للمستوطنين

تل ابيب - راية :

دعا كبير المعلقين في القناة الثانية الإسرائيلية امنون ابرموفيتش لإقامة دولة للمستوطنين، ردًا على قرار الحكومة الإسرائيلية بتطبيق سياسة الاعتقال الإداري في أعقاب حرق منزلين لعائلة دوابشة، أسفر عن مقتل الطفل الرضيع علي، وإصابه والده وشقيقه بجروح بالغة في قرية دوما جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وأوضح ابرموفيتش أن الفكرة قديمة لكنها لم تختفِ، ولدت بأوساط اليمين، لكن هذا لا يعني أنها فكرة سيئة، بمفاهيم العقارات تدعى "الفصل بين الشقق"، وبمفاهيم قومية "دولتين لشعبين"، دولة اسرائيل ودولة يهودا.

وأشار، في مقال نشرته صحيفة "يديعوت"، إلى أن "الحل اقترح من قبل أوساط دينية وقومية بسنوات الثمانين، وهو يطرح من جديد في كل مرة تتم فيها ازالة بؤرة استيطانية".

وأوضح ابرموفيتش أن "الاتفاق قابل للتحقيق والتنفيذ، يتم عمل استفتاء شعبي، يستطيع الانسان من خلاله الاختيار بالمواطنة بإحدى الدولتين، من يختار أن يكون مواطنًا في إسرائيل يصوت للكنيست هنا، ومن يختار أن يكون مواطنًا في يهودا يصوت للمجلس التأسيسي هناك".

وبحسبه؛ يشكلوا لأنفسهم سلطة تنفيذية، وتشريعية وقضائية، يسمى جيشهم الجيش الاسرائيلي، وأحرفه الأولى: جيش الهجوم ليهودا، البنك المركزي يسمى بنك يهودا، يتنافس في الانتخابات حزب "حيروت" المنفصل عن "الليكود"، "تكوما" التي تنفصل عن "البيت اليهودي"، "ياحد" لايلي يشاي وباروخ مارزيل، "عوتسما ليهودا" لأرييه الداد، حزب "التمرد" لشبان التلال وغيرها، رئيس دولتهم يكون بيني كاتسوفير.

وأضاف ابرموفيتش: "ستكون لديهم أحلى حكومة برئاسة حاخام، الحاخام ليئور أو زلمان ميلميد، ويكون موتي يوغاف وزير الدفاع ويشدد على بناء قوات، يريف لفين وزير العدل، وايتمار بن جبير المستشار القضائي للحكومة، وأوري أريئيل يراقب الدولة".

وتابع بالقول: "وزارة الخارجية لا يتم إشغارها لأنه لن تكون لدولتهم علاقات خارجية ولا حاجة للوزير، تسيبي حوطوبيلي وأوريت ستروك تملآن خانات النساء".

وأردف قائلًا: "عندها ستتحرر إسرائيل من دائرة الخنق للاحتلال، وتعود الى عائلة الشعوب، لا مزيد من المقاطعات لمنتوجاتنا وتصديرنا، ولا هرب للعقول والمستثمرين، التجارة مع العالم وبالذات أوروبا ستحلق، ويتم توجيه المصادر للمحيط الاجتماعي والجغرافي، للنقب والجليل، موازنة الأمن ستقلص لمصلحة التعليم والصحة، وسيكف الجيش الاسرائيلي عن كونه بيبي ستر للمستوطنين ويعود لأهدافه الاصلية".

وختم ابرموفيتش مقاله بالقول "الإرهاب اليهودي يسعى لعملية العمليات، عملية نهاية العالم في المساجد على الحرم، عندها سنحترق جميعًا وليس فقط عائلة واحدة تعيسة في قرية دوما؛ إلا إذا انفصلنا عن إخواننا الأعزاء قبل ان يحدث هذا".

Loading...