الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أسرى فلسطين: 6 أسرى مستمرون فى إضرابهم المفتوح عن الطعام

 

رام الله - رايــة:

أفاد مركز اسري فلسطين للدراسات بان 6 أسرى فلسطينيين لا زالوا يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أيام ، بينما أعطوا مهلة لإدارة السجون حتى الغد الثلاثاء للرد على مطالبهم وإلا سيصعدوا من خطواتهم الاحتجاجية.

وأوضح المركز في تصريح صحفي بان الأسرى هم الصحفي الأسير نضال أبو عكر (48 عاماً)، والأسير " شادي معالي" (39 عاماً)، والاسير "غسان زواهرة" (32 عاماً)، وهم من بيت لحم، والأسير "بدر رزة" من نابلس والأسير "منير أبو شرار" من دورا الخليل، ويخوضون إضراب عن الطعام منذ 20/8/2015 ، احتجاجا على استمرار اعتقالهم الادارى المتجدد دون تهمة او محاكمة، وقد قام الاحتلال بعزلهم فى زنازين سجن النقب الصحراوى.

وقد هددوا بالتوقف نهائيا عن شرب السوائل التي لازالوا يتناولونها حتى الآن، اذا لم ترد سلطات الاحتلال على مطالبهم حتى الأول من سبتمبر ، بينما يقاطعون المثول أمام المحاكم الإدارية بكل أشكالها ، وقد أمهلوا سلطات الاحتلال حتى يوم غد الاول من سبتمبر للنظر فى ملفاتهم والرد على مطالبهم ، وإلا سوف يتوقفون نهائيا عن تناول السوائل التي لا زالوا يتناولونها حتى اللحظة.
بينما يواصل الأسير السادس " كايد فوزي أبو الريش"  (42 عاما) من نابلس، إضرابه عن الطعام لليوم السادس والعشرين على التوالي، وذلك رفضا لاستمرار اعتقاله الإداري، ومعزول في زنازين سجن "مجدو"، حيث انه معتقل إداريا منذ شهر كانون أول 2014، وتم تجديد الاعتقال الإداري له مرتين لمدة ستة شهور، وهو أسير محرر أمضى ما مجموعه 16 عاما فى سجون الاحتلال .

وطالب المركز بضرورة استمرار فعاليات التضامن مع الأسرى وتصعيدها لتشكيل ضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين ، وطالب الاعلام بتسليط الضوء اكبر على معاناة الاسرى المضربين لتصبح قضيتهم قضية راى عام .

Loading...