الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اللجنة المركزية لفتح ترفض طلب الرئيس عباس بعدم الترشح لرئاسة المنظمة

 

رام الله - رايــة:

أعلن أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، أن الرئيس محمود عباس وخلال اجتماع اللجنة المركزية يوم أمس، انه لن يرشح نفسه في اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني لرئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وقال مقبول في تصريح لـ"رايــة" ان اللجنة المركزية لحركة فتح، رفضت طلب الرئيس محمود عباس بعدم الترشح لرئاسة وعضوية اللجنة التنفيذية، مضيفا " لقد تمنينا عليه ان يعدل عن القرار في هذه المرحلة الخطيرة، خاصة أن هناك خصوم وأعداء لنا يريدون إبعاد الرئيس عباس عن المشهد السياسي، في مقدمتهم إسرائيل".

ومن جهته أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن في حديث لــ "رايــة" ان اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح ناقش العديد من القضايا الاساسية منها زيارة الرئيس محمود عباس للأردن ولقائة مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والامير جاسم بن عبدالله الثاني، إضافة إلى القضايا التي تخض المنطقة والعلاقات الثنائية و الاعتداءات المتكررة للمسجد الاقصى المبارك وخطة التقسيم الزماني و المكاني له، وأثنى محيسن على الموقف الأردني إزاء خطة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك والذي أكد على التصدي لمثل هذا المخطط.

وقال محيسن أن اجتماع المجلس الوطني كان حاضرا أيضا على طاولة المركزية، إضافة لموضوع تحديد طبيعة العلاقة مع الجانب الاسرائيلي، وتنفيذ التفاهمات الإسرائيلية الفلسطينية، وخاصه ان اسرائيل لاتلتزم بخطة حل الدولتين وتتهرب من تنفيذها من خلال حياكة مؤامرات مع الدول الاقليمية والأجنبية ضد فلسطين، والتي تسعى من خلالها لإنشاء إمارة في غزة.

وحول موضوع تقديم الرئيس محمود عباس لإستقالته قال محيسن أن اللجنة المركزية لحركة فتح لن تقبل باستقالة الرئيس عباس وستصر على بقاءه كرئيس للمجلس الوطني.

 

Loading...