الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طولكرم: مشاركة رسمية وشعبية في الاعتصام التضامني مع الأسرى

 

رام الله- رايــة: 

طالب ذوو الأسرى في محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء، بمزيد من حملات التضامن مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال في معركتهم النضالية ضد ممارسات الاحتلال بحقهم.

جاء ذلك خلال مشاركة جمع غفير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني، ومحافظ طولكرم والأجهزة الأمنية، إلى جانب عدد من أهالي الأسرى، في الاعتصام الأسبوعي أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم.  

وأوضحت والدة الأسير يوسف مهداوي، المحكوم مدى الحياة وهو الآن في عامه الثالث عشر ويقبع في سجن نفحة بعد نقله وعدد من الأسرى وبشكل تعسفي من سجن ريمون، أن أوضاع الأسرى غاية في الصعوبة وتمارس بحقهم شتى الإجراءات التعسفية من عزل ومنع العلاج ومصادرة الكنتينا، ورغم ذلك فإنهم يتمتعون بمعنويات عالية وهم بأمس الحاجة لوقفة تضامنية جماهيرية واسعة دعماً لصمودهم، مطالبة المؤسسات الحقوقية والدولية والصليب الأحمر الدولي إلى زيارتهم والوقوف إلى جانبهم.

وقال المحافظ عصام أبو بكر: نقف في هذا اليوم احتراماً وتقديراً للأسرى هم من ناضلوا من أجل حرية شعبنا الفلسطيني، ويقبعون في سجون الاحتلال بظروف صعبة، وهم شاهدون على القمع الإسرائيلي المستمر، مشدداً أن الاحتلال عندما يمارس حجز الحريات واعتقال أبناء شعبنا الفلسطيني هو في ذروة العنف الإسرائيلي والممارسات التعسفية واللاشرعية.

وأضاف نقف اليوم اعتزازاً وافتخارا بالحركة الأسيرة التي أصبحت جزءا أساسيا من حياتنا الفلسطينية، هذه الحركة التي أنتجت أكاديميات ومدارس وكادرات وقيادات للشعب الفلسطيني، ونقف مصممين على الإفراج الكامل عن الأسرى البواسل، وفي نفس الوقت نقف داعمين للرئيس محمود عباس لمواقفه السياسية وداعمين للإصلاحات الداخلية ومصممين على أن تبقى منظمة التحرير موحدة وواحدة وأيضا ندعم الثوابت والأهداف الفلسطينية.

وطالب والد الأسير المصاب حمزة حالوب المحكوم أربع سنوات قضى منها سنتين، الجماهير والمؤسسات الفلسطينية بمزيد من الدعم للأسرى الذين يخوضون الإضرابات من أجل نيل حقوقهم، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال ما زالت ترفض منح تصاريح الزيارة لذوي الأسرى كعقاب منذ شهرين، موضحاً أن ابنه ما زال يعاني من كسر في يده وتماطل إدارة السجن عرضه على طبيب مختص.

ووجه أمين سر حركة فتح بطولكرم مؤيد شعبان، رسالة للصليب الأحمر بأن يقوم بدوره تجاه الأسرى، مؤكداً أن هؤلاء الأسرى الأبطال لن يكونوا وحدهم وكل مكونات هذا الشعب سيكونون معهم، مشدداً أن وقفة اليوم هي من أجل نصرة أسرانا البواسل، معرباً عن أمله في أن يستمر هذا الزخم الواسع خلال الأيام والأسابيع القادمة حتى يتم الإفراج عن جميع الأسرى.

ودعا والد الأسير عبد الرحمن فودة المحكوم 18 عاماً، إلى مزيد من رص الصفوف والوقوف وحدة واحدة مع قضية الأسرى تحت علم واحد هو علم فلسطين.

Loading...