الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محاولة انتحار جديدة لشاب من غزة بعد تقديمه شكوى ضد البلدية

 

غزة - رايــة:

أقدم المواطن معمر جميل قويدر21 عاماً من سكان مدينة غزة، ظهر اليوم الثلاثاء، على تناول مادة سوداء في مقر الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بمدينة غزة؛ ثم غادره مسرعاً معلناً عزمه على الانتحار بتناول مادة سامة، وذلك بعد تقديمه شكوى لسوء معاملة عناصر شرطة بلدية غزة.

وأوضحت الهيئة في تصريح لـ"راية"، أن موظفو الهيئة قاموا باللحاق به خارج مقر الهيئة، والاتصال بالإسعاف ليُنقل على الفور إلى مستشفى الشفاء، وحالته الصحية مستقرة.

وأفادت أن المواطن قويدر كان قد تقدم بشكوى للهيئة قبل الحادثة بساعتين ادعى فيها قيام عناصر من شرطة بلدية غزة بتاريخ 27/8/2015 الماضي بمصادرة ميزان البيع الذي يستخدمه على بسطة لبيع الفواكه في سوق فراس وسط المدينة، ثم اقتياده وضربه في مقر خاص بشرطة البلدية.

وعبرت الهيئة عن صدمتها من هذه الحادثة غير المسبوقة في سياق عملها في مجال رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، داعية النيابة العامة لإجراء تحقيق فوري في ملابسات الحادث ونشر نتائجه على الملأ.

وأكدت أنها تقوم بمتابعة هذا الانتهاك مع الجهات ذات العلاقة في قطاع غزة.

وتأتي تلك الحادثة بعد وقوع حادثة مشابهة قبل عدة أيام بغزة، حيث أقدم الشاب محمد أبو عاصي صاحب بسطة "روتس الغلابة" على الانتحار جراء تشديدات بلدية غزة عليه ومنعه من العمل على شاطئ بحر غزة، ما أثار موجة غضب كبيرة في صفوف المواطنين.

Loading...