الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مزاد لقائمة طعام آخر غداء بتايتانيك

 

رام الله - رايــة:

تباع قائمة طعام آخر وجبة غداء تناولها مسافرو الدرجة الأولى على متن باخرة تايتانيك المنكوبة في مزاد على الإنترنت، مع توقعات بتحقيقها نحو سبعين ألف دولار، وذلك عقب مرور أكثر من قرن على غرقها.

وتباع قائمة الغداء في 30 سبتمبر/أيلول الحالي على موقع مزادات "إنفاليوبل" على الإنترنت، إلى جانب رسالة كتبها أحد المسافرين الناجين وتذكرة لمقعد الوزن بالحمام التركي على الباخرة والذي كان يستخدم لوزن الأشخاص.

وقال سمسار المخطوطات مالك شركة لايون هارت أوتوغرافس التي تقيم المزاد، ديفد لونهيرز، إن من المعروف وجود قائمتين للطعام أو ثلاثة فقط من قوائم السفينة، وقدّر قيمة بيعها بين خمسين وسبعين ألف دولار.

والقطع المعروضة جميعها تخص المسافرين الذين نجوا من غرق تايتانيك على متن قارب النجاة1.

وقال لونهيرز إن قائمة الطعام أنقذها المسافر في الدرجة الأولى أبراهام لينكولن سالومون، وهي موقعة من الخلف باسم إيزاك جيرالد فاروينتال، وهو مسافر من نيويورك تناول في الأغلب الغداء مع سالومون ذلك اليوم.

وغرقت الباخرة الفاخرة في المحيط الأطلسي في 15 أبريل/نيسان 1912، بعد أن اصطدمت بجبل جليدي أثناء رحلتها من ساوثامبتون في إنجلترا إلى نيويورك.

ويصادف اليوم الثلاثاء ذكرى مرور ثلاثين عاما على انتشال حطام باخرة تايتانيك -التي كان يعتقد أنها غير قابلة للغرق- من قاع المحيط بواسطة فريق من الباحثين.

المصدر : رويترز
 

Loading...