الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العاهل الاردني يدعو الى استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين

 

رام الله- رايــة:

دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء الى تضافر الجهود من اجل استئناف مفاوضات السلام المتعثرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وقال البيان ان الملك عبد الله شدد خلال استقباله في عمان الاربعاء رئيس مركز الشؤون اليهودية في كندا شيمون فوغل والوفد المرافق، على “ضرورة تضافر جهود الجميع للعمل على إحياء العملية السلمية من خلال استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، ووصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل”.

واكد الملك “أهمية دور المنظمات اليهودية في العالم بدعم جهود السلام في المنطقة”.

وبحسب البيان، تطرق الملك خلال اللقاء الى “جهود مكافحة الإرهاب والتطرف” مشيرا الى “ضرورة تعزيز التعاون وتكثيف الحوار بين مختلف الثقافات وأتباع الديانات ترسيخا لقيم الاعتدال والتسامح”.

وكان العاهل الاردني بحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد في عمان “جهود احياء عملية السلام” و”تذليل العقبات التي تعترض اطلاق مفاوضات السلام مجددا”.

وعلقت المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين في نيسان/ابريل 2014 رغم محاولات وزير الخارجية الاميركي جون كيري التوصل الى اتفاق.

ومذذاك ساهمت الحرب الدامية على قطاع غزة الصيف الماضي وتشكيل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حكومة جديدة اكثر الى اليمين بعد انتخابات 17 اذار/مارس، في تأجيج التوتر.

Loading...