الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الميزان: الاحتلال حوّل معبر "إيرز" لمصيدة لاعتقال المواطنين وابتزازهم

 

غزة – رايــة:

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، إلى مصيدة لاعتقال المواطنين وابتزازهم.

وأضاف المركز في بيان وصل "رايـة" اليوم الاربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل فرض قيود مشددة على حركة وتنقل الفلسطينيين من قطاع غزة وإليه، واعتقال الفلسطينيين أثناء مرورهم عبر المعبر رغم منحهم الموافقة وإصدار تصاريح لهم.

ووفقاً لأعمال الرصد والتوثيق، اعتقلت قوات الاحتلال خلال شهر آب من العام الجاري، ستة مواطنين من فئة التجار أثناء مرورهم، وهو ما يؤكد مواقف المركز السابقة بأن سلطات الاحتلال تستخدم المعبر كمصيدة، للإيقاع بالفلسطينيين فهي تمنحهم التصاريح ثم تعتقلهم.

وكانت تلك القوات اعتقلت يوم الاثنين الماضي، التاجر تامر أحمد محمد البريم (37 عاما)، من سكان بلدة بني سهيلا شرقي محافظة خان يونس، وهو تاجر مواد بناء، والتاجر كمال سلمان محمد بركة (50 عاماً) من نفس المحافظة.

وعبر المركز عن استنكاره الشديد للاعتقالات التعسفية التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين سواء أكانوا تجارا أو مرضى ممن دفعتهم حاجاتهم الماسة للسفر عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وأكد المركز أن الاعتقالات الإسرائيلية وعمليات الابتزاز المستمرة للسكان المدنيين في قطاع غزة، سيما ممن تدفعهم حاجتهم الماسة للسفر، تشكل انتهاكات خطيرة ومنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالب المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وضمان احترام قواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان في تعاملها مع المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل العاجل على وضع حلول جدية لمواجهة التحديات التي تواجه الحياة في القطاع، بعد أن أسهم الحصار والانتهاكات الإسرائيلية المباشرة في تدهور غير مسبوق لمستويات المعيشة والخدمات الأساسية التي لا غنى عنها لحياة السكان.

Loading...