الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يستقبل السفير الصيني

 

رام الله - رايــة:

استقبل السيد بسام ولويل رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وأعضاء مجلس الادارة  اليوم السفير الصيني السيد تشن تشينغتشونغ والملحق الاقتصادي والتجاري السيد شو فانغ والسيد يحيى صالح من جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية في مقر الاتحاد في مدينة البيره.

استهل السيد ولويل الجلسة بالترحيب بالحضور وأكد على اهمية العلاقة بين البلدين والشعبين على مستويات مختلفة، وتم البحث في الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك

ثم قام السفير الصيني بالتأكيد على اهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين واكد على استمراريتها في مختلف الجوانب وزيادة التبادل التجاري، خاصة أن الصين تركز حالياً على الابتكار والابداع والاختراع والابتعاد عن اقتصاد التجميع.

ثم قدم الامين العام عودة شحادة عرض عن واقع القطاع الصناعي والعمل المؤسساتي اضافة الى تحديد مجالات التعاون والعمل المشترك بين الاتحاد العام والجانب الصيني.
كما تطرَق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المشاركين في الاجتماع وهم د. حسن أبو لبدة، أيمن صبيح، سامي النفار، فؤاد عودة، وضاح بسيسو، محمد غازي الحرباوي إلى ضرورة اقامة مشاريع مشتركة مع الصين وان تقدم الحكومة الصينية مشروع لتنمية الصناعة في فلسطين سواء بمنحة كلية أو جزئية.

ثم قدَم د. حسن أبو لبدة لمحة عن قطاع الطاقة البديله، حيث انه يوجد فرص ضخمة للاستثمار في هذا الفرع خاصة ان اكثر من 52% من مشاريع الطاقة البديلة القائمة في فلسطين تستخدم التكنولوجيا والمعدات الصينية، بالإضافة إلى تخصيص جزء من الدعم الصيني الى نقل المعرفة والتكنولوجيا وبناء القرارات، بالإضافة إلى اقتراح افتتاح البيت الصيني (China House) في فلسطين لتعزيز العلاقات مباشرة، كما طالب الاتحاد بأن يتم العمل على برلمج حول تدريب القطاع الصناعي عامة وبرامج تدريب مهندسين وفنيين لتقوية المهارات في الصيانة خاصة. ثم اقترح التعاون بين الاتحاد العام والسفارة للبحث في مجال نقل المعرفة النظرية في الجامعات الصينية الى الصناعة الفلسطينية والعمل المشترك على ترويج النوعية الجيدة للمنتج الصيني في اسواقنا المحلية وذلك من خلال حوار مشترك.

ثم اختتم السيد بسام ولويل اللقاء بطلب توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العام ونظيره الصيني من خلال السفارة.

ثم شكر السفير الصيني المقترحات التي تم طرحها في اللقاء والتي تدل على اهتمام الاتحاد الكبير في تطوير العلاقات بين الطرفين، وان الاقتراحات المقدَمة قابله للنقاش والتطبيق من قبل الجانب الصيني.

Loading...