الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القواسمي: لهذا تخشى حماس اجتماع "الوطني"

رام الله - رايــة:

قال المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أسامة القواسمي، 'إن رفض حماس عقد المجلس الوطني الفلسطيني والمشاركة فيه يكشف حقيقة نواياها وموقفها، الذي طالما تحدثتا به، والمتمثل بأنها تطرح نفسها بديلا وليس شريكا في منظمة التحرير الفلسطينية'.

وأضاف القواسمي، في بيان صحفي، صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة، اليوم الجمعة، أن عقد المجلس الوطني الفلسطيني يعني تجديد الشرعية للمنظمة ويضفي قوة على مكانتها وفاعليتها على كافة المستويات، وبالنسبة لـ'حماس' يعني إضعافا لموقفها ولمحاولاتها الترويج مع بعض الأطراف الإقليمية بأنها ممثل للفلسطينيين، ويقطع الطريق عليها في مشروعها التفاوضي مع إسرائيل والانفصالي عن الوطن برعاية بعض الدول الإقليمية التي أيضا تتقاطع مصالحها مع 'حماس' وإسرائيل لضرب منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال إن الدعوة لعقد دورة المجلس الوطني الفلسطيني في منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري كشف حقيقة مواقف كل من 'حماس' وأصحاب الأجندات الخاصة الذين يقدمون أنفسهم كمقاولين لبعض الدول الإقليمية.

وأوضح أن هناك تقاطعا في المصالح المشتركة المشبوهة ما بين 'حماس' وبعض المقاولين أصحاب الأجندات الخاصة، التي تتمثل في السعي لإفشال عقد دورة المجلس الوطني الفلسطيني منتصف هذا الشهر، بهدف إبقاء منظمة التحرير الفلسطينية ضعيفة وعدم تجديد الشرعيات الفلسطينية.

وتابع القواسمي، أن 'هذا الوضع الراهن يخدم أجندات الطرفين، فحماس من جهة تريد الإبقاء على منظمة التحرير ضعيفة للترويج لنفسها والانقضاض عليها في مرحلة ما، وأما أصحاب الأجندات الخاصة المقاولين، فيرون أن انعقاد المجلس الوطني يعني قطع الطريق على أحلامهم وامانيهم الخاصة.

ودعا القواسمي كل الشرفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم الأبي 'إلى الوقوف موقف الرجال في هذه الفترة الحرجة والدقيقة من تاريخ قضيتنا، وقطع الطريق على كل المتربصين بمنظمة التحرير الفلسطينية والساعين لتطويعها لأجنداتهم المرتبطة أصلا بأجندات إقليمية'.

Loading...