الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرجوب لـ"رايــة": سفر الحجاج الاثنين من غزة والثلاثاء من الضفه

رام الله-رايــة:

اعلن زياد الرجوب وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، ان الوزارة ستسلم جوازات سفر الحجاج الى شركات الحج والعمرة وستسلم الاخيرة الجوازات الى الحجاج ابتداءً من يوم غد الاحد.

وقال الرجوب لـ"رايــة" "اننا تسلمنا 1800 جواز سفر من اصل ثلاثة الف في الضفة الغربية وستسلم الى الشركات يوم غد".

وأضاف ان سفر الحجاج في الضفة الغربية سيكون بعد ظهر يوم الثلاثاء القادم لاستقبالهم في المدينة المنورة الأربعاء، اما سفر حجاج قطاع غزة سيتم يوم الاثنين على ثلاث دفعات.

وأعلن الرجوب ان سفر رؤساء التعيينات سيتم غدا الاحد لاستكمال اي اجراءات في السعودية، والتحضير لاستقبال الحجاج البالغ عددهم 5300 حاج هذا العام.

وأوضح ان البعثة الطبية مكونة من 50 طبيب وممرضة (30 من الضفة و20 من قطاع غزة) وسيكون بمرافقة الحجاج ما يقارب 20 اعلاميا وحوالي 60 اداريا من الوزارة و70 مرشدا.

وأشار الرجوب الى ان نسبة الحجاج انخفضت بنسبة 20% لهذا العام وذلك لترتيبات توسعة الحرم المكي التي تجري في السعودية، وقد يستمر هذا التخفيض لمدة سنتين.

وتابع الرجوب ان وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بذلت جهودا لتقليل المسافة بين الحرم المكي وسكن الحجاج الى كيلو متر تقريبا، وان الوزارة طورت الخدمة للحجاج وعالجت بعض الاخطاء السابقة.

وأشار الى ان الترتيبات الخاصة لاسر الشهداء قد تمت بين مؤسسة اسر الشهداء وذويهم من الحجاج.

وقال ان الخدمة الفندقية في المدينة المنورة 5 نجوم بينما الخدمة الفندقية في مكة المكرمة 4 نجوم.

يذكر ان الكعبة المشرفة اصبحت تتسع للطواف في الساعة الواحدة الى 150 الف حاج بينما كانت في السنوات السابقة تتسع لـ48 الف حاج في الساعة الواحدة، ويعود ذلك لاستيعاب قيمة التوسعة التي اجرتها السعودية في الحرم المكي.

Loading...