الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الزراعة بغزة توضح السبب وراء غلاء أسعار الخضراوات

 

غزة – رايــة:

قال مدير عام التسويق في وزارة الزراعة تحسين السقا، إن سبب ارتفاع أسعار بعض الخضروات في الأسابيع الأخيرة يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة التي أثرت سلباً عليها، نافياً في الوقت ذاته علاقة ارتفاع الأسعار بالتصدير للخارج.

وذكر السقا خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد في مقر وزارة الإعلام بغزة، أن المزروعات المكشوفة كالبندورة والخيار والبصل تأثرت بدرجات الحرارة المرتفعة التي شهدها القطاع خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى قلة الإنتاج وزيادة الطلب وبالتالي ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن الغلاء في سعر البندورة تحديداً لم يقتصر على قطاع غزة فحسب، بل امتد إلى الضفة المحتلة وإسرائيل ومصر، لأنهم تأثروا بارتفاع درجات الحرارة أيضاً، ما أثر على كمية الإنتاج.

ونوه السقا الى أن سعر كيلو البندورة في الضفة المحتلة وصل إلى 10 شيقل، وفي إسرائيل إلى 12 شيقل، وفي مصر 12 جنيهاً.

وأوضح أن تصدير الخضراوات للخارج توقف مباشرةً بعد ندرة الخضار بالسوق المحلي وارتفاع أسعارها، لمحاولة تعويض السوق عن حاجته والتغلب على ارتفاع الأسعار أكثر من ذلك.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة استوردت 3000 طن من البصل لسداد عجز القطاع وانخفاض الأسعار، وسيتم استيراد ألف طن في الأيام القليلة القادمة، مبينا أن تقلبات درجات الحرارة واختلاف المواسم لها الأثر الأكبر على ارتفاع الأسعار.

Loading...