الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النجار لـ "راية": وزارة الصحة بغزة تتلاعب بشركات النظافة

 

غزة – رايــة:
قال المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة التوافق د. أسامة النجار أن حركة حماس وحكومة الظل بغزة تتلاعب بشركات النظافة التي تتعامل مع وزارة الصحة بغزة.

واعتبر النجار لـ "رايــة" انه من المؤسف أن تتعامل شركات النظافة تتعامل مع القضية والانجرار وراء ما تريده حركة حماس في وزارة الصحة بهذه الطريقة "السيئة والسفيقة" التي تسيئ لتعاملهم مع وزارة الصحة.

واوضح أن وزارة الصحة في حكومة التوافق صرفت 1.7 مليون دولار من مبلغ 2 مليون في دفعات متوالية لعمال وشركات النظافة في غزة.
وقال ان الوزارة مددت عقود الشركات بشكل استثنائي بناء على توصية من مجلس الوزراء حتى نهاية العام الجاري، معبرا عن تفاجأ الوزارة من قيامهم بتوقيعهم عقود اخرى مع أشخاص بوزارة الصحة بغزة ليس لهم علاقة بالعمل الاداري والقانوني مما مس بالإجراءات التي تقوم بها الوزارة لمساعدة الشركات على دفع ديونها.

وقال النجار أنه سيوصي بشكل شخصي وزير الصحة د. جواد عواد بناء على مؤتمر شركات النظافة بوقف الدفعات الى هذه الشركات حتى تستقيم أمورها وحتى يتم احترام وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني وحتى لا تبقى ألعوبة في يد يوسف أبو الريش (الذي يشغل منصب وكيل وزارة الصحة بغزة) أو غيره من وزارة الصحة في قطاع غزة.

وكان عمال شركات النظافة العاملة في القطاع الصحي بغزة نظموا وقفة احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم من وزارتي الصحة بغزة ورام الله، حسب العقود الجديدة التي تم توقيعها مع وزارة الصحة بغزة مهددين بالدخول في اجراءات قد تؤدي الى اعاقة العمل بنظافة المرافق الصحية.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها اتحاد شركات النظافة في المحافظة الجنوبية صباح اليوم داخل مستشفى الشفاء في غزة، مطالبين بالتراجع عن فرض الضرائب عليهم.

وقال عزيز الهندي المتحدث باسم الشركات " قمنا بتوجيه كتب خطية لوزارة الصحة بغزة ورام الله لإعادة كافة الضرائب على أكمل وجه ووقف الخسائر التي تتكبدها هذه الشركات الا أنهم لم يستجيبوا لمطالبنا العادلة حتى انتهت العقود مع وزارة الصحة ".

وناشد الهندي الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء رمي الحمد الله ووزير الصحة جواد عواد والفصائل الفلسطينية بضرورة الوقوف عند هذه المشاكل والعمل على حلها واعادة الضرائب الخصومة.

Loading...