الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مستوطنون يعربدون في القدس ويقتحمون الأقصى

رام الله-رايــة:

واصلت عصابات المستوطنين الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء،  ممارساتها الاستفزازية والعدوانية في مدينة القدس المحتلة، واعتدت على سيارات المقدسيين في حي الشيخ جراح وسط المدينة، وحطمت زجاج العديد منها، وأتلفت اطارات بعضها.

وواصل المستوطنون مسيراتهم الاستفزازية وتجمعهم في مكان عملية الطعن بشارع الواد داخل البلدة القديمة، وهم يرفعون الأعلام الإسرائيلية ويرددون الشعارات العنصرية.

وكان لافتا زيارة عدد من قادة ووزراء الاحتلال للموقع، فيما تجول رئيس بلدية الاحتلال نير براكات في المنطقة وهو مسلح ويحمل 'رشاشاً'.

وقال مراسل الوكالة الرسمية إن قوات الاحتلال رفعت الحصار العسكري المشدد الذي كانت فرضته على المسجد الأقصى منذ 12 يوماً، وفتحته أمام المصلين باستثناء نحو 52 سيدة وفتاة وطالبة أدرجتهن في قائمة أطلقت عليها 'القائمة السوداء' وعممتها على بوابات الأقصى لمنعهن من الدخول إلى المسجد في ساعات ما قبل ظهر كل يوم، بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين.

وأشار إلى أن جماعات المستوطنين اليهودية جدّدت اقتحامها للمسجد الأقصى، صباح اليوم الأربعاء، من جهة باب المغاربة بحراسات وحمايات مشددة.

ويقوم المستوطنون بجولات استفزازية في مرافق المسجد الأقصى، في حين تشدد قوات الاحتلال إجراءاتها على دخول المصلين للمسجد باحتجاز بطاقات الشبان والسيدات إلى حين خروجهم.

Loading...