الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركزية فتح: الأقصى والمقدسات خط أحمر

 

رام الله- رايــة:

عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعا لها برئاسة الرئيس محمود عباس اليوم الأربعاء، واستهلت اجتماعها بقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسمها، نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس اطلع أعضاء اللجنة المركزية على آخر الاتصالات التي اجراها مع جميع الجهات العربية والإقليمية والدولية، من أجل توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي غاشم، والطلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للاطلاع بمسؤولياته بهذا الشأن، وكذلك فإننا سنطلب من مجلس الامن العمل على وقف الاستيطان، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا الاعزل، والاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس.

وأضاف أبو ردينة، إن الرئيس قدم شرحا عن مشاركة دولة فلسطين في الدورة السبعين للأمم المتحدة ورفع العلم الفلسطيني في مقر الامم المتحدة لأول مرة في تاريخها، عقب تصويت غالبية دول العالم لصالحنا، ومعارضة 8 دول فقط منها إسرائيل.

وجدد الرئيس موقفه الذي تناوله بخطابه في الأمم المتحدة المتعلق بالاتفاقيات الموقعة مع الحكومة الاسرائيلية، وبأنه في حال تمسكت هذه الحكومة بعدم الالتزام بالاتفاقيات الموقعة، فإننا سنعيد النظر بها، أما في حال إقرار إسرائيل بحقوق الشعب الفلسطيني وفق الاتفاقيات الموقعة والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، وأوقفت انتهاكاتها للمسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس، واوقفت الاستيطان، وأفرجت عن اسرى الدفعة الرابعة حسب الاتفاق -وبهذه الشأن توجهت اللجنة المركزية بتحية اعزاز واكبار الى اسرانا الابطال في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي- بالتأكيد ستكون هنالك جاهزية للوصول إلى سلام قائم على أساس حقوق شعبنا غير القابلة للتصرف.

وقال أبو ردينة إن اللجنة المركزية لحركة فتح تؤكد ما يلي:

1- حيت اللجنة المركزية جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم التي هبت للدفاع عن مسجدها الأقصى المبارك ومقدساتها الاسلامية والمسيحية في القدس، خصوصا المرابطين هناك.

وكذلك حيت جماهير شعبنا التي تصدت للمستوطنين الإرهابيين القتلة في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة الفلسطينية الباسلة، مؤكدة أن حركة فتح كما كانت على الدوام تقود المشروع الوطني فإنها اليوم تلتحم مع جماهير شعبنا في الدفاع عن مقدساتهم وأرضهم وبيوتهم وأنفسهم ومزارعهم، ودعت الى المحافظة على طابع المقاومة الشعبية ضمن استراتيجية وطنية شاملة وعدم الانزلاق الى المربع الاسرائيلي.

2- أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح التفافها الكامل حول مواقف الرئيس محمود عباس التي عبر عنها في خطابه الهام والمفصلي في الأمم المتحدة يوم 9/30 الماضي، ويوم عودته إلى أراض الوطن واستقباله من قبل أبناء شعبنا في مقر الرئاسة.

3- فيما يتعلق بالمصالحة الوطنية، جددت اللجنة المركزية مواقفها السابقة والداعية حركة حماس إلى إعلان موافقتها الفورية على تشكيل حكومة وحدة وطنية على برنامج 'م.ت.ف'، والذهاب مباشرة إلى انتخابات عامة مؤكدة ضرورة تجاوب حركة حماس مع وفد منظمة التحرير الفلسطينية الذي تقرر ان يتوجه الى غزة من اجل تحقيق هذه الاهداف.

وفي هذا السياق، جددت مركزية فتح موقفها الرافض للحلول الجزئية، سواء دولة ذات حدود مؤقتة، او إمارة في غزة تحت مبررات هدنة طويلة الامد.

4- ضرورة مواصلة العمل على انجاح عقد جلسة عادية للمجلس الوطني بمشاركة جميع الفصائل والقوى الفلسطينية قبل نهاية العام الحالي.

5- استمعت اللجنة المركزية لتقرير مفصل حول الاعداد لعقد مؤتمر حركة فتح السابع وضرورة عقده في الموعد المتفق عليه.

6- حيت حركة فتح، الجيش المصري الباسل، وشعب مصر العظيم بذكرى انتصارات حرب اكتوبر المجيدة، كما تؤكد اللجنة المركزية وقوفها الى جانب مصر في حربها ضد الارهاب، وعلى الاجراءات الضرورية للحفاظ على امنها القومي وامن الامة العربية.

Loading...