الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحمد الله: اعتداءات المستوطنين على أبنائنا خاصة في القدس ستشعل الأوضاع

 

رام الله- رايــة:

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن جرائم المستوطنين هي العامل الأساسي في إشعال الأوضاع في الضفة، لا سيما ما أقدم عليه مستوطن، صباح اليوم في القدس من الاعتداء على فتاة مقدسية وإطلاق النار عليها.

وأضاف أن على إسرائيل ردع المستوطنين ووقف الاعتداءات بحق المواطنين وبشكل خاص في القدس، محملا الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تصعيد المستوطنين وقوات الاحتلال.

جاء ذلك خلال زيارة الحمد الله، اليوم الأربعاء، التفقدية إلى مجمع فلسطين الطبي، باسم الرئيس محمود عباس والحكومة، للاطمئنان على صحة الجرحى الذين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، خلال المسيرات السلمية التي خرجت نصرة للقدس والمسجد الأقصى، برفقة وزير الصحة جواد عواد، ومدير مجمع فلسطين الطبي أحمد البيتاوي.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على مطالبة الرئيس محمود عباس لمؤسسات المجتمع الدولي لا سيما الأمم المتحدة، بتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

وقال: 'هذه المسيرات التي خرجت هي مقاومة سلمية شعبية، وقوات الاحتلال تواجهها بإطلاق الرصاص الحي بشكل متعمد نحو الرأس والصدر بهدف القتل، وهو عمل مدان ومرفوض وفق كافة القوانين والمواثيق الدولية'.

وأشاد الحمد الله بجهود الطواقم الطبية والأطباء على جاهزيتهم الكاملة واستعداداتهم، ولتعاملهم مع كافة حالات الإصابة التي وصلت المجمع الطبي، وتقديم كافة الرعاية الصحية للجرحى على أكمل وجه.

Loading...