الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال ينقل الأسيرين أبو ذهب وحامد إلى مركز التحقيق رغم صعوبة وضعهما الصحي

 

رام الله- رايــة:

نقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الخميس، الأسيرين: عبد الرحمن حمدان أبو ذهب، والاسير الجريح محمد وليد حامد من مشفى 'تشعاري تسيدك' إلى مركز شرطة 'بنيامين' للتحقيق.

وكانت قوة من المستعربين اعتقلت ثلاثة شبّان يوم أمس خلال المواجهات مع جيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة 'بيت إيل' شمال البيرة، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح وإصابة اثنين منهم بالرصاص الحي.

وأوضح محامي نادي الاسير خلال زيارته لهما في مركز الشرطة، أن الأسير حامد يعاني من إصابة بالرصاص الحي أطلقها المستعربون على ساقه من مسافة صفر، مضيفاً أنه غير قادر على المشي حتى اللحظة، كما أن علامات الضرب المبرح والكدمات واضحة على جميع أنحاء جسده، ومنها جرح أسفل عينه اليمنى تمّ غرزه بخمسة قطب.

ووثّق المحامي شهادة الأسير أبو ذهب، والذي تعرّض للضرب المبرح والتنكيل به بعد اعتقال المستعربين له، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال احتجزه في إحدى المستوطنات لخمس ساعات، خلالها انهال عليه الجنود بالضرب على جميع أنحاء جسده حتى إصابته بالإغماء، ثم نقل إلى مشفى 'تشعاري تسيدك'.

وأكد المحامي أن الكدمات وعلامات الإرهاق واضحة على الأسير أبو ذهب، وهو يعاني من صداع حادّ منذ اعتقاله.

ونقل عنهما أن جنود الاحتلال كانوا يكيلون الشتائم للأسيرين منذ اعتقالهما وحتى نقلهما للمشفى ومن ثم في مركز التحقيق.

يذكر أن الأسير حامد، من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، وأبو ذهب من قرية بيت عنان شمال غرب القدس، وهما طالبان في جامعة بيرزيت.

ولفت النادي إلى أن عائلة الأسير الجريح الثالث محمد عثمان زيادة، من قرية بيتللو، وصلت قبل لحظات لمشفى 'هداسا عين كارم'، بعد استصدار قرار بالسماح لوالديه بزيارته، ورفض سلطات الاحتلال لزيارة محامي نادي الأسير له أو الإفادة بأية معلومات حول وضعه الصحي.

Loading...