الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"محدث" مواجهات عنيفة في مختلف محافظات الوطن

 

رام الله- رايــة:

 اصابات بالرصاص المطاط والعشرات اختناقا في الخليل

أصيب الطبيب عمرو عقل "25 عاما" بعيار مطاطي خلال المواجهات الدائرة في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

وقال المتحدث الرسمي لنقابة الأطباء أن الطبيب عمرو عقل أصيبة برصاصة مباشرة في عينه اليسرى تسببت بتهتك في عظم الجمجمة المحيط بتجويف العين، وتسببت أيضا بتحطيم عينه وفقدانها الى الأبد.

أصيب 10 مواطنين بالرصاص المطاطي، اليوم الجمعة، خلال المواجهات المندلعة بين الشبان وجيش الاحتلال في منطقة رأس الجورة_جسر حلحول شمال الخليل.

وأفاد مراسل "رايـة" في الخليل أن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة رأس الجورة_جسر حلحول المدخل الشمالي للخليل عقب المسيرة التي خرجت من مسجد الحرس بمشاركة المئات من أهالي المحافظة.

وبيّن مراسلنا أن 7 اصابات بالرصاص المطاطي وقعت خلال مواجهات رأس الجورة الى جانب عشرات الاصابات جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وبيّن مراسلنا أن اصابة أخرى بالرصاص المطاط في مواجهات باب الزاوية.

وذكر مراسلنا أن اصابتين بالرصاص المطاط وقعت في منطقة بيت أمر شمال المحافظة، اضافة لاصابة العشرات اختناقا بالغاز المسيل للدموع.

من جانب آخر طلب الاحتلال من ذوي الشهيد محمد فارس الجعبري "18 عاما" الذي استشهد قرب مستوطنة كريات أربع بعد اطلاق النار عليه بحجة محاولته طعن جندي اسرائيلي بالتوجه للمستوطنة للتعرف على جثمان الشهيد.

وفي محافظة رام الله والبيرة  

اصيب (83) مواطنا خلال المواجهات التي لا تزال مندلعة حتى اللحظة، في مدينة البيرة، قرب مستوطنة 'بيت ايل' المقامة على اراضي محتلة شمال المدينة.

وأفادت مصادر في الهلال الاحمر بان الاصابات توزعت بين: (11) اصابة بالرصاص الحي، و(52) بالرصاص المطاطي، واصابة بالدهس، و(19) حالة بالاختناق الشديد من جراء الغاز المسيل للدموع.

وفي قرى نعلين وبلعين وعابود ولمغير اصيب ما لا يقل عن 10 اشخاص بجروح واخرون بحالات اختناق في مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في قرى بلعين وعابود ولمغير بالمحافظة.

وفي تطور لاحق - أصيب عشرات الشبان بالاختناق في المواجهات التي اندلعت، على شارع '60' القريب من بلدة سنجل شمال مدينة رام الله، اليوم الجمعة.

وفي سلواد شرق المدينة، أصيب شابان بالرصاص الحي، وعدد آخر بالاختناق في المواجهات التي اندلعت في البلدة اليوم الجمعة.

وقال رئيس بلدية سلواد عبد الرحمن صالح  "إن شابين أصيبا بالرصاص الحي، بعد استهدافهما من قبل قوات الاحتلال، في المواجهات التي اندلعت عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة، والتي أدت كذلك لإصابة عدد من الشبان الاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي صوب الشبان، الذين رشقوها بالحجارة".

وتحدثت مصادر في البلدة عن إصابة جندي في وجهه بعد رشقه بالحجارة.

 إصابات واعتقال شاب بمواجهات في بيت لحم

أصيب شابان بأعيرة معدنية مغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال شمال بيت لحم .

وأفاد مصدر أمني، بأن المواجهات اندلعت في محيط مسجد بلال بن رباح بين الشبان وقوات الاحتلال التي فتحت نيرات أسلحتها صوبهم، ما أدى لإصابة اثنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاطـ، وعدد آخر بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا .

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق، إضافة لاعتقال الشاب جواد موسى طقاطقة (25 عاما).

إصابات بالاختناق في مواجهات على حاجز حوارة

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر طبية أن شابا أصيب بالرصاص في قدمه، بينما أصيب 20 شابا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت على الحاجز.

مواجهات قرب حاجز الجلمة شمال جنين

اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة عند حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

وأشعل الشبان الإطارات، ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة. بينما رد الجنود بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، لتفريق الشبان.

ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات في صفوف الشبان المتظاهرين.

مواجهات في عدة مناطق بمحافظة قلقلية 

أصيب 12 مواطنا بالاختناق، في المواجهات المستمرة على بوابة عزون شرق مدينة قلقيلية.

وكان مسن  (60 عاما) اصيب برصاصتين جراء مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم قضاء قلقيلية.

وقال المتحدث باسم لجان مقاومة الجدار والاستيطان في كفر قدوم مراد شتيوي، ان مسن اصيب برصاصتين في الفخذ والبطن خلال المواجهات، وتم نقله للمشفى لتقلي العلاج.

القدس

أصيبت مواطنة مقدسية بجروح في يدها، بعد استهداف سيارتها التي كانت تستقلها بالحجارة، من قبل مستوطنين قرب حاجز جبع شرق القدس المحتلة.

وقال المواطن عبد الرحمن مصطفى غيث، إن زوجته 'عرفت حسين اسماعيل غيث'، التي كانت تستقل سيارتها، تعرضت لهجوم بالحجارة من قبل المستوطنين قرب جبع، ما أدى لإصابتها بكسور وجروح في يدها، بعد تحطم زجاج السيارة، حيث نقلت إلى المستشفى لتقلي العلاج.

وطالب غيث الجهات المختصة بالتدخل من أجل تقديم شكاوى للجهات المختصة ضد جرائم المستوطنين المرتكبة بحق أبناء شعبنا، مشيراً إلى أنه وعائلته يتعرضون لمضايقات متواصلة من قبل المستوطنين، خصوصا في منطقة 'راموت' شمال غرب القدس، وبالقرب من قريتهم المحاصرة بيت إكسا.

 

تصوير: سامر نزال

 

 

Loading...