الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شهيد في غزة متأثراً بجراحه

غزة- رايــة:

استشهد 7 شبان وطفل وأصيب 145 أخرين في مواجهات أمس الجمعة شرق محافظات قطاع غزة جراء التصعيد الاسرائيلي الخطير بحق شعبنا الاعزل، أخرهم صباح اليوم السبت الشهيد جهاد سالم العبيد (22عام) من سكان دير البلح متأثرا بجراحه الذي اصيب بها امس الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، أن حصيلة مواجهات الجمعة بلغت 7 شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 15عام واصابة 145 اخرين بجراح مختلفة ما بين خطيرة ومتوسطة منها 11 اصابة من الاطفال اعمارهم اقل من 18 عام و28 اصابة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأوضح القدرة أن نوعية الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات غزة الاوروبي وكمال عدوان وشهداء الاقصى كان معظمها يتركز في منطقة الرأس والمناطق العليا من الجسم تشير الى استخدام الاحتلال للرصاص الحي والمتفجر في مواجهة المواطنين العزل بشكل مفرط ومباشر.

وطالب بموقف حازم من المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية و على رأسها اللجنة الدولية للصليب الاحمر للجم الاحتلال الصهيوني و ثنيه عن جرائمه الممنهجة الذي يتحمل مسئوليتها الكاملة جراء قتل و اصابة المواطنين بشكل متعمد و استخدامه المفرط للعنف واعتماده سياسة اجرامية متعمدة تنتهج طريقة القنص المباشر بهدف القتل.

Loading...