الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور.. اختتام معرض "اكسبوتيك 2015" بغزة وسط نجاح وتميز لافت

 

غزة- رايــة:

سامح أبو دية-

اختتم اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا"، معرض أسبوع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني (اكسبوتك 2015) في غزة بالتزامن مع الضفة الغربية، والذي أٌقيم برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وسط نجاحا كبيرا واقبالا واسعا من قبل الشركات والافراد والمؤسسات المهتمة بقطاع التكنولوجيا والمعلومات، وبمشاركة عدد من الجامعات الفلسطينية بالقطاع.

ويتميز اكسبوتك بعنوان (فلسطين الذكية) لهذا العام بمشاركة 5 جامعات بغزة هي جامعة الأزهر والجامعة الاسلامية وجامعة فلسطين والكلية الجامعية وجامعة غزة، حيث شاركت بمشاريع متنوعة وأفكار ريادية فعالة ومتميزة.

واكد حسام رجب منسق معرض اكسبوتك في غزة، أن المعرض كان متنوعا لهذا العام والاقبال كان جيدا من كافة الجامعات، مشيرا الى أن المعرض ضم مشاركة 17 شركة بمنتجات فريدة لأول مرة تٌعرض في معرض اكسبوتك، اضافة لـ 5 جامعات بمشاريع تخرج مميزة من قطاع غزة.

وأوضح رجب في حديث لـ"رايــة"، أن أهم المشاريع التي لاقت استحسان الزوار هو مشروع "حماية المنزل والتحكم به عن طريق الجوال" والذي يوفر للمستخدم حماية كاملة لمنزله عن بعد، ومشروع مٌقدم من جامعة الأزهر بغزة وهو عبارة عن قياس نبضات القلب والسكر عن طريق جهاز يٌثبت على اليد.

وأضاف: "من المشاريع المميزة في معرضنا لهذا العام هو مشروع ( زيارة رحلة القدس ) بنظام 3D، وهذا كان فيه تميز كبير، بالإضافة لمشاريع التحكم والكهرباء من الكلية الجامعية بغزة".

من جانبه، اعتبر المهندس فادي اللدعة أن معرض اكسبوتك 2015 كان ناجحا بامتياز ولاقى اقبالا جيدا من الأفراد والشركات، منوها الى أن المعرض يزداد تطورا وتفاعلا عام بعد عام.

وأوضح اللدعة والذي يعمل في شركة "فيوتشر تك"، أن من اهم اسباب نجاح "اكسبوتك 2015" هو المنافسة الشريفة بين الشركات العاملة في مجال انظمة المعلومات والابتعاد عن الاحتكار، بالإضافة للضغط الممارس بين الشركات المشاركة في المعرض ما أتاح الفرصة للجميع في انتاج انظمة جديدة تستطيع المنافسة.

واضاف اللدعة: "شركة فيوتشر تك رائدة في تكنولوجيا المعلومات ولكنها اضافت تخصص جديد في حلول الطاقة عبر تطوير استخدام الطاقة الشمسية في قطاع غزة، والذي شجعنا للعمل في هذا المجال هو ما يعانيه قطاع غزة من مشاكل كبيرة في الكهرباء".

مدير عام شركة ماجيك تيك (العمصي جروب) المهندس هيثم العمصي، أوضح أن الشركة قدمت هذا العام منتجات مميزة منها الشاشات التفاعلية الخاصة بالطلاب والمدارس الحكومية، والتي من خلالها يتم تخزين البيانات والمعلومات بعد انتهاء المحاضرة ولكل الطلاب بشكل سلس ومرن.

وأضاف مدير عام الشركة الفائزة بمسابقة اكسبوتيك 2015 لبرنامج lost & found علي مستوي الضفة وغزة، أنهم عرضوا أحدث كاميرات المراقبة وبكافة أنواعها، فضلا عن عرض شاشات 4K والتي تمتاز بخصوصية من شركة "توشيبا" لعام 2015 حيث تمتاز بدقة 800 مليون بيكسل والتي تمكن المشاهد من الاستمتاع بالصورة من كافة الزوايا بنفس الدقة والوضوح.

واكد العمصي أن المعرض هذا العام ناجح بامتياز وكان الحضور والاقبال عليه شديد، وأن جميع الشركات المشاركة عبروا عن سعادتهم من أداء اكسبوتك لهذا العام، موجها الشكر للقائمين على تنظيم المعرض المتميز.

Loading...