الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عشتار وبدعم من الاتحاد الأوروبي يطلق جولة العروض جديدة لمسرحية "محكمة"

رام الله-رايــة:

يقدم مسرح عشتار خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري جولة عروض لمسرحية "محكمة" تبدأ في السابع من الشهر الجاري في مسرح عشتار- رام الله يحضره وفد برلماني بريطاني بهدف إطلاعهم على مشاكل ومعاناة الفلسطينيين في مناطق الأغوار، ليليه عرض آخر في التاسع عشر من هذا الشهر الجاري في جامعة خضوري – طولكرم.

إضافة إلى هذين العرضين، يخطط مسرح عشتار لتقديم عرضين إضافيين أمام طلبة الجامعات الفلسطينية أحدهما في جامعة الخليل ضمن فعاليات النشاط المشترك لشبكة الفنون الأدائية الفلسطينية. وتختتم الجولة بعرض في طوباس  بالشراكة مع محافظة طوباس وبرعاية المحافظ اللواء ربيح الخندقجي مع نهاية الشهر الجاري.

كان العمل قد قدم منذ افتتاحه في شهر أيار الماضي 15 عرضاً في محافظات الضفة الغربية المختلفة وثلاثة عروض في الأردن.

تتحدث المسرحية عن العمالة في المستوطنات والصعوبات التي تواجه سكان الأغوار في مجالي الصحة والتعليم، حاملةً قصص الأغوار إلى شوارع وساحات مدن الضفة الغربية. المسرحية هي نتاج تدريب 8 مشاركين من الأغوار على تقنيات مسرح المنبر التفاعلي.

يسعى مسرح عشتار دائما الى نشر ثقافة المسرح التفاعلي للفئات الشبابية في المدن الفلسطينية المختلفة، وهذا العمل ليس كأي عمل مجتمعي آخر يقدمه مسرح عشتار، فهو يستهدف شباب وشابات الأغوار الذين لم يحظوا بفرص كافية للتعرف على المسرح.

يقول منسق حملة أنقذوا الأغوار، شركاء مسرح عشتار في هذا العمل السيد رشيد صوافطة  "زرعت المسرحية في الفريق روح العمل الجماعي، كما شكلت لديهم فكرة عن أهمية المسرح  في نقل صورة الواقع على خشبة المسرح في المحافظات المختلفة، وإكسابهم أدوات جديدة لمواجهة التحديات الذي يفرضها الاحتلال عليهم".


المسرحية من  إخراج إيمان عون. جوكر العرض الفنان محمد عيد. يشارك بالتمثيل رنا برقان، ساشا الأصبح، لافي اليانوني، عاطف صوافطة، سيرين خضيري، أيوب مساعيد، مشاعل سبيتان ومحمد ابو هنية.

ويأتي هذا العمل ضمن مشروع (ثقافة ميد) بتمويل من: الإتحاد الأوروبي، والقنصلية السويدية في القدس-ضمن برنامج شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية. وُينفذ بالشراكة مع مجموعة حقوق الأقليات الدولية، وصندوق الأمير كلاوس للثقافة والتنمية، ومؤسسة الملتقى المدني الدولية بفلسطين، ومركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف.

انتهى البيان

Loading...