الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النهضة الشبابية بالداخل تنظم مسيرة حاشدة في عرابة وتدعو الى حراك جماهيري واسع

رام الله- رايــة:

نظمت حركة النهضة الشبابية بالداخل المحتل مسيرة  تحت عنوان " مسيرة الغضب"  تنديدا للاعتداءات الوحشة التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية بحق مدينة القدس والمسجد الاقصى واستنكارا للهجمة الشرسة التي تشنها الأذع الأمنية الإسرائيلية حيث نظمت المسيرة في قرية عرابة في الجليل المحتل.

وشارك المئات من الشبان بالمسيرة التي انطلقت من ساحة المراح في وسط البلد باتجاه النصب التذكاري لشهداء يوم الارض وهبة القدس والاقصى، حيث عبر المشاركون في المسيرة عن سخطهم واطلقوا العديد من الشعارات التي ترفض كل الممارسات التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية بحق المسجد الاقصى المبارك.

وفي حديث مع الشاب أحمد مرعي أحد المشاركين في المسيرة قال " جئنا هنا تلبية لدعوة النهضة الشبابية لأننا في الحقيقة بحاجة الى هذا النوع من الحراك الجماهيري لنؤكد للإحتلال بأننا يد واحدة على اختلاف تياراتنا وانتماءاتنا ".

بدوره أكد الشاب محمود لويسي أحد كوادر النهضة الشبابية على أن النهضة قد انطلقت من أجل احداث تغيير واسع بما يناسب متطلبات الشارع والجماهير مؤكدا على أن " النهضة " ستستمر في فعالياتها وستصعد تدريجيا من حدتها بما يتماشى مع نبض الشارع في شتى ربوع الوطن.

واختتمت المسيرة في كلمة لأحد كوادر النهضة الاسير المحرر الشاب أمين شرار في ساحة النصب التذكاري حيث بدأ كلمته بشكر جمهور المشاركين في المسيرة، وشدد على وجوب الوقوف ضد هذه الانتهاكات اللا محدودة من قبل هذه المؤسسة الفاشية واذرعها ومن قطعان المستوطنين، واردف شرارة  قائلاً ان الشباب هم بوصلة النضال وطريق للاستقلال والتحرير واكد انهم في النهضة الشبابية سيكون دائما على موعد لنصرة قضايا شعبهم الفلسطيني السياسية والاجتماعية والثقافية.

وفي الختام حذر شرارة من استمرار  الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية العنصرية  ضد ابناء شعبنا مؤكدا بأن النهضة الشبابية ستتخذ اجراءات تصعيدية في حال استمرار هذه الإعتداءات

Loading...