الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة الشؤون الاجتماعية ومحافظة طولكرم تحتفلان بيوم المسن الفلسطيني

رام الله-رايــة:

صرح الوكيل المساعد للتنمية والتخطيط في وزارة الشؤون الاجتماعية داوود الديك أن الوزارة اقتربت من إقرار قانون رعاية كبار السن حيث يشمل القانون معالجة كافة احتياجات المسنين وضمانهم اجتماعيا وتوفير الحياة الكريمة التي يضمنها القانون لهم.

جاء ذلك خلال الاحتفال السنوي الذي نظمته مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة طولكرم في قاعة ليلتي، بدعم من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية للاحتفال بيوم المسن العالمي الذي يصادف الأول من اوكتوبر من كل عام، حيث جاء الاحتفال لهذا العام تحت شعار "توفير حياة كريمة للمسن الفلسطيني" وذلك بحضور خالد الزغل ممثلا عن عصام ابو بكر محافظ محافظة طولكرم، ومدراء المديريات في الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية وحشد من الفعاليات الشعبية.

وشددّ الديك خلال كلمته على المسؤولية المشتركة لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية الرسمية والأهلية على توفير الحقوق الإنسانية والاجتماعية لفئة المسنين بما يضمن الحياة الكريمة والاستقلالية والحق في المشاركة لهذه الفئة العزيزة على أبناء شعبنا الفلسطيني والتي أفنت عمرها في بناء الوطن وخدمته وقال أن المسنين أعطوا ما ليدهم في خدمة الوطن.

واكد أن كل الشرائع السماوية والقيم الاجتماعية والأخلاقية السائدة في مجتمعنا تحض على الإحسان للمسنين، وهو ما ينبغي تعزيزه عبر تطوير القوانين والأنظمة والمؤسسات الاجتماعية المسؤولة عن خدمة المسنين ورعايتهم.

من جانبه أكد الزغل  على أهمية تضافر الجهود مع كافة المؤسات وتوفير الرعاية الكاملة للمسنين وتلبية احتياجاتهم، انطلاقا من المسؤولية الوطنية والاخلاقية والاجتماعية تجاه هذه الفئة، مشيدا بالدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية والمركز التابعة لها في خدمة شريحة مهمة من المواطنين مشيرا الى اهمية تقاسم الادوار بين الوزارة والمحافظة من اجل تنسيق الجهود والوقوف جبهة واحدة في وجه الاحتلال الذي يسعى الى تدمير النسيج الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني.

وبدوره دعى عزت ملوح مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة طولكرم لتظافر الجهود بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص حيث يشكلون مجتمعين جسما فعالا في شبكات الحماية الاجتماعية على مستوى الوطن وذلك لخدمة الفئات المهمشة والفقيرة والمسنين الذين يعود لهم الفضل في التطور الفكري والذهني للمجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية الاحتفال قام الديك والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لجمعية بيت الاجداد في قرية الجاروشة ، وجمعية دار الكوثر في بلدة عنبتا والتي تعنى برعاية المسنين.

Loading...