الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مسؤول فلسطيني يقاطع مقابلة مع قناة اسرائيلية التزاما بقرار نقابة الصحفيين

 

رام الله- رايــة:

قاطع رئيس نادي الاسير قدورة فارس مساء امس الجمعة، مقابلة مع القناة الثانية الاسرائيلية، قبل بدءها بدقائق، عند الشارع الالتفافي قرب بلدة سلواد، بعد ابلاغه بقرار نقابة الصحفيين مقاطعة الاعلام الاسرائيلي.

وقال فارس في حديثه لـ"رايــة"، ان "خطوة المقاطعة هذه قد تكون صحيحة، لكن يجب ان تقترن بمقاطعة شاملة مع الاحتلال في كل شيء، من قبل كافة النقابات، وصولا الى اعلان تمرد عام، عبر اطار وطني شامل".

لكن فارس ابدى عدم تأييده لفكرة مقاطعة الاعلام الاسرائيلي، بالقول: "صاحب الحق يجب ان يستخدم كل المنابر بما فيها منبر الاحتلال، والمهم ماذا تقول وليس عبر من".

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قد وجهت دعوة الى مقاطعة الاعلام الاسرائيلي من قبل المسؤولين الفلسطينيين في الاول من الشهر الجاري، داعية الصحفيين الى مقاطعة اي مسؤول لا يلتزم بذلك.

وقال نائب نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر لـ"رايــة"، إن النقابة ستعمم اسم أي مسؤول فلسطيني يجري مقابلات مع الاسرائيلي اعتباراً من لحظة صدور الدعوة، لتتم مقاطعته.

ويشار الى ان الصحفيين الاسرائيليين يمارسون عملهم بحرية تامة في الاراضي الفلسطينية في الوقت الذي تمنع فيه سلطات الاحتلال الصحفيين الفلسطينيين من العمل في القدس او الداخل، وتعتدي على الطواقم الصحفية خلال تغطية الاحداث في الضفة.

 

Loading...