الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'النواب الأردني': الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين إرهاب دولة

رام الله-رايــة:

قال مجلس النواب الأردني إن العدوان الإسرائيلي المستمر بحق فلسطين أرضا وشعبا ومقدسات، إنما 'يمثل إرهاب دولة يمارس فعليا على أرض الواقع أمام ســـمع وبصر العالم اجمع'.

وأضاف مجلس النواب أنه 'يتابع بغضب واستنكار شديدين الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية العنصرية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، التي لا تزال تسفر عن استشهاد وجرح العديد من الاشقاء الفلسطينيين، وتستبيح قدسية وحرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية'.

وقال المجلس في بيان نشرته وكالة الأنباء الاردنية 'بترا'، اليوم السبت، إن العالم 'لم يحرك ساكنا للجم هذه السياسية العنصرية الحمقاء، باعتبارها سياسة عنصرية متطرفة تدفع بالمنطقة والعالم الى المزيد من العنف والارهاب وعدم الاستقرار، وتدمر المساعي الداعمة للمسيرة السلمية'.

وأدان مجلس النواب 'الجريمة النكراء التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية وغزة امس، واسفرت عن استشهاد عدد من الفلسطينيين، وجرح العشرات بصورة همجية عنصرية، لا تمت للإنسانية بصلة، وتخالف كل الاعراف والقوانين الدولية والانسانية'.

وأضاف، وإذ يؤكد المجلس رفضه واستنكاره الشديدين للعدوان الاسرائيلي المستمر على فلسطين ارضا وشعبا ومقدسات، فإنه 'يؤكد وقوف الشعب الاردني الى جانب اشقائه الفلسطينيين، لدعم صمودهم في وجه الصلف والغطرسة والتعنت الاسرائيلي'.

وطالب الاسرة الدولية كافة بكل مؤسساتها وهيئاتها، وبالذات اعضاء الشعب البرلمانية في الاتحادين البرلمانيين العربي والدولي، وكل دعاة الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان، 'بتحمل مسؤولياتهم للضغط على حكوماتهم لإدانة ورفض هذه الجرائم، والعمل على وقفها وفضح الممارسات الاسرائيلية، والسعي لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني الأعزل ونصرة حقه في نيل حقوقه، وقيام دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني'.

وحيا المجلس بكل اعتزاز وإكبار مواقف الاردن بقيادة الملك عبد الله الثاني الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني، داعيا الفلسطينيين الى رص الصفوف والوقوف بصلابة امام الاعمال الاجرامية التي تقوم بها القوات الاسرائيلية الصهيونية.

Loading...