الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: يوم لقطف الزيتون في قرية جيت

رام الله-رايــة:

نظمت هيئة مقاومة الجدار و محافظة قلقيلية بالتعاون مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية، يوماً لقطف الزيتون في بلدة جيت شرق مدينة قلقيلية، ويأتي هذا اليوم ضمن البرنامج الوطني الذي تقوم به الهيئة بالتعاون مع المحافظات والوزارات المعنية لدعم صمود المواطنين في المناطق المحاذية للمستوطنات والتي يخوض أهلها تحدي وطني مع الاحتلال ومستوطنيه.

ومنذ ساعات الصباح توجه المشاركون إلى أراضي البلدة المحاذية لبؤرة  " جلعاد " الاستيطانية والتي يعتدي مستوطنوها على أراضي البلدة حيث قاموا بقطف عشرات الدونمات والعمل مع المزارعين لإتمام قطاف حقولهم.

وشارك في قطف الزيتون : اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، و المهندس وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح، وعمر يامين رئيس مجلس قرية جيت، وممثلون وأفراد من المؤسسة الأمنية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة، ومتطوعين من جامعة القدس المفتوحة.

وأشاد المحافظ بمبادرة هيئة مكافحة الجدار ومؤسسات المحافظة للوقوف إلى جانب المزارعين، مؤكدا على أهمية التكافل والتعاون مع المزارعين لتمكينهم من جني محاصيلهم خاصة في المناطق التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين المتكررة.

وأشار المحافظ إلى أطماع المستوطنين وجنود الاحتلال الهادفة إلى السيطرة على أراضي المواطنين وعرقلة وصولهم لأراضيهم، مثمنا صمود المواطنين في هذه المنطقة وإصرارهم على الارتباط بأرضهم وزراعتها وفلاحتها وحمايتها من اعتداءات الاحتلال وإرهاب مستوطنيه، مؤكدا الانغراس في الأرض والدفاع عنها أمام هجمات الاحتلال ومستوطنيه حتى يندحر ونقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره أشار المهندس وليد عساف إلى أن هذه المنطقة مهددة من الاحتلال ومستوطنيه ومضايقاتهم للمزارعين في قطف ثمار الزيتون، مؤكدا أن هذه الحملة التطوعية لقطف الزيتون تشمل كافة المحافظات لإنجاح هذا الموسم ولطمأنة المزارعين بأنهم ليسوا وحدهم وأننا نقف إلى جانبهم، مضيفا أن تواجدنا هنا مع المزارعين تكريس لوجودنا على الأرض وحفاظنا عليها من الاحتلال ومستوطنيه.

من جهته أكد محمود ولويل على أن حركة فتح تقف إلى جانب المواطنين الفلسطينيين من منطلق إيمانها بالعمل التطوعي فهي حركة جماهيرية  انطلقت بمد جماهيري، وقال " إن العمل إلى جانب المزارعين وتثبيتهم في أرضهم هو جزء من المقاومة الشعبية تثبيتهم في أرضهم ومساندتهم بالتصدي لاعتداءات المستوطنين التي تتضاعف خاصة في موسم الزيتون.

Loading...