الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النجار لــ "رايــة": نرفض إراقة دماء الصحفيين الفلسطينيين

 

رام الله - رايــة:

قررت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إيداع ملف الجرائم الاسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين لدى محكمة الجنايات الدولية من أجل طلب محاكمة مرتكبي الجرائم الاسرائيليين بحق الصحفيين وعدم إفلاتهم من العقاب، باعتبار أن قتل وجرح الصحفيين والاعتداء عليهم هو جريمة حرب حسب القانون الدولي، سيما أن دولة فلسطين أصبحت عضوا في محكمة الجنايات الدولية فأصبح لدينا الحق بالتوجه لها .

وقال النجار في حديث لــ"رايــة" ان الوثائق التي ستقدمها النقابة لدى محكمة الجنايات الدولية بينها تقرير حول استشهاد 17 صحفي خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة كما سيتم ارفاق عدة انتهاكات ارتُكبت بحق الصحفيين الفلسطينين في الضفة والقدس . 

واشار النجار الى ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين اصدرت بيانا اليوم طالبت فيه الصحفيين ما لديهم معلومات او وثائق او صور او فيديوهات ان يقوموا بتزويدها لنقابة الصحفيين . 

واشار النجار الى تصريحات مدير مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي التي قال فيها "الصحفي الفلسطيني هدف مشروع" في اشارة الى دعوة رسمية الى قتل الصحفيين الفلسطينين بهدف عدم جعل الصحفي الفلسطيني شاهد على الاجرام والقتل الذي ترتكبه اسرائيل بحق ابناء شعبنا . 

 

 

 

Loading...