الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إعلاميون واقتصاديون يدعون الى دور اعلامي فاعل لدعم صادرات فلسطين

 

رام الله- رايــة: 

دعا اعلاميون واقتصاديون الى التركيز على دور الاعلام في دعم المنتج الفلسطيني في الاسواق العالمية، وتعزيزه بما يفيد الصادرات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال افتتاح اسبوع المصدر الفلسطيني الذي ينظمه مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، على مدار 3 ايام متتالية خلال الفترة الواقعة ما بين 23- 25 الشهر الجاري، بهدف تنمية الصادرات الفلسطينية وتمكين المنتج الفلسطيني من استهداف الأسواق الإقليمية والعالمية بشكل استراتيجي.

وقال رئيس مجلس ادارة "بال تريد" ابراهيم برهم، ان الدور الاعلامي هو دور اساسي لدعم التصدير الفلسطيني، مبينا ان الشركات الفلسطينية التي تنجح في الخارج، ليس لكونها من فلسطيني انما بالعرض والرسالة التي تقدمها.

ودعا الاعلاميين الى ارشاد مسؤولي الاقتصاد تجاه افضل الرسائل الاعلامية حول المنتج الفلسطيني.

واكد الخبير الاعلامي والناطق باسم الحكومة د. ايهاب بسيسو، وجود حاجة ماسة لدور إعلامي فاعل ومتخصص لحمل المنتج الفلسطيني الى ابعاد كبيرة.

وقال إن دور الاعلام يأتي في ظل وجود الاحتلال كتحدي امام الرواية الفلسطينية.

وأضاف ان باستطاعة الاقتصاد الفلسطيني الوصول الى اسواق مختلفة رغم وجود الاحتلال، لكنه اشار في ذات الوقت الى الحاجة لوجود تنافسية وجودة في المنتج الفلسطيني دون الاعتماد على التعاطف مع فلسطين عالميا، لتسويق المنتج الوطني.

من جهته اعتبر مدير مؤسسة وطن للانباء معمر عرابي، ان الاعلام الفلسطيني والقطاع الخاص والمستوى الرسمي لا يزالوا غير قادرين على تقديم رواية فلسطينية موحدة، داعيا الى عدم عزل الرواية الاقتصادية عن مجمل الرواية الفلسطينية تحت الاحتلال.

وقال عرابي: للاسف ليس لدينا رواية ويجب التشارك بين القطاع الخاص والمجتمع المدني والمستوى الرسمي لبناء رواية متكاملة بما فيها الموضوع الاقتصادي.

وتحدث الاعلامي والصحفي الاقتصادي رئيس تحرير صحيفة السفير الاقتصادية طلعت علوي عن النموذج التركي في ادارة الاقتصاد والوصول الى نهضة اقتصادية كبيرة، وتحقيق ذلك عبر التشارك بين الحكومة والاعلام والقطاع الخاص.

وأشار علوي الى امكانية لممارسة دور اعلامي لدعم صادرات فلسطين، مبينا ان هذا الدور "بحاجة الى ثالوث الحكومة والقطاع الخاص والاعلام".

ودعا الصحفي الاقتصادي في وكالة "وفا" جعفر صدقة، إلى تمكين الصحفيين الاقتصاديين للقيام بدور اعلامي متميز لدعم المنتج الفلسطيني في الخارج.

 

 

Loading...