الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الأونروا": نولي اهتماما كبيرا لتعليم حقوق الإنسان

 

رام الله - رايــة:

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) إنها تولي اهتماماً كبيرا لتعليم حقوق الإنسان.

ووفق تقرير 'الوضع الطارئ في قطاع غزة – الإصدار رقم 119، لـ "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، فقد أطلقت دائرة التعليم في الأونروا، هذا الشهر أفلام رسوم متحركة حول تعليم حقوق الإنسان عبر وسائل الإعلام الإجتماعي وتلفزيون الأونروا.

وتعزز الأفلام، حسب التقرير، مبادئ حقوق الإنسان وتمكن الطلبة من التفاعل مع برنامج تعليم حقوق الإنسان في الأونروا، الذي يستهدف حوالي نصف مليون طفل لاجئ كل عام.

وأوضح التقرير أنه حتى اليوم، أنتجت "الأونروا" ثلاثة مقاطع فيديوهات، تعالج مسائل الصور النمطية عن النوع الاجتماعي والتنمر والقضايا البيئية.

وأشار إلى أن هذه المقاطع تعتبر جزءا من برنامج الوكالة لتعليم حقوق الإنسان وحل الصراع والتسامح، حيث يتعلم الطلبة اللاجئون من مختلف الأعمار عن حقوق الإنسان في حياتهم اليومية.
وقال إن 'الأونروا' تولي اهتماما كبيرا لتعليم حقوق الإنسان حيث تعتبر البرلمانات المدرسية في مدارسها أحد أهم مكونات البرنامج.
وبين أنه خلال أسبوع إعداد التقرير، أجرى برنامج التعليم في 'الأونروا' لقاءات مع معلمي مادة حقوق الإنسان في مناطق قطاع غزة الخمسة، من أجل تشكيل لجان محلية ولجان للمنسقين.
وأضاف التقرير أن اللجان المحلية قامت بالفعل بتشكيل برلمان طلابي مركزي يتألف من ممثل عن برلمان لكل مدرسة، كما تعكف مدارس 'الأونروا' على تطوير خطط مدرسية لتنفيذ نشاطات تتعلق بحقوق الإنسان خلال السنة المقبلة.
ـــــ

Loading...