الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التربية ونادي الأسير تطلقان حملة دولية لإطلاق سراح الأطفال الفلسطينيين

رام الله - رايــة:

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، حملة دولية لإطلاق سراح الأسرى الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من خلال الضغط على الاحتلال عبر المؤسسات والمنظمات الدولية على رأسها منظمة الأمم المتحدة.

وتأتي الحملة الدولية بعنوان" اعتقال الأطفال قتل للطفولة" "امنحوهم فضاءً للتعليم واللعب" في ظل تصاعد الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين، ومنها عمليات الإعدام والاعتقال التي تمارس بحقهم، وما يرافقها من أساليب عديدة من التنكيل والتعذيب النفسي والجسدي.

وقالت المؤسستان في البيان الصحفي المشترك" سيتم تنفيذ الحملة من خلال إتاحة الفرصة لطلبة الفلسطينيين في المدارس، بكتابة رسائل وتوجيهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" بحيث تصل بخطهم وبتعبيراتهم الخاصة عن ممارسات الاحتلال تجاه الأطفال بأشكالها  المختلفة .

ووفقاً لتوثيق نادي الأسير الفلسطيني فقد شهدت فلسطين أكبر حملة اعتقالات بحق الأطفال الفلسطينيين مقارنة مع الأعوام العشرة الماضية، منذ بداية شهر أكتوبر المنصرم لتصل إلى ما يقارب 800 حالة اعتقال خلال أقل من شهرين، تتراوح أعمارهم بين (11 عاماً- 17 عاماً).

ومن ابرز انتهاكات سلطات الاحتلال بحق الأسرى الأطفال التي رصدها محامو نادي الأسير تتمثل في إطلاق الرصاص الحي عليهم، ممارسة التنكيل والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، حرمانهم من الطعام والشراب في فترة الاحتجاز الأولى لمدة يوم أو يومين، و استخدام أساليب الترهيب والتهديد، حرمانهم من المساعدة القانونية.

إضافة إلى إجبارهم على الاعتراف تحت الضغط والترهيب والضرب، توقيعهم على أوراق لا يعلمون مضمونها، احتجازهم في أماكن غير صالحة للعيش الآدمي، عدم توفير الأغطية والملابس الدافئة في مراكز الاحتجاز، وهناك المئات من الشهادات التي وثقت عبر المحامين بالأسماء لأطفال يمكن إبرازها لأي جهة من أجل الاستعانة بها في الدفاع عنهم وإدانة الاحتلال.

Loading...