الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مديرا تربية جنين والقدس المفتوحة يبحثان أفق التعاون المشترك

رام الله-رايــة:

في إطار التواصل المستمر بين المؤسسات التربوية في المحافظة، وبهدف بحث آفاق التعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم/ جنين وجامعة القدس المفتوحة، استقبلت مديرة التربية السيدة سلام الطاهر في مكتبها مدير جامعة القدس المفتوحة- فرع جنين د. عماد نزال، وعميد كلية التربية في الإدارة العامة للجامعة د. مجدي الزامل، والمساعد الأكاديمي لمدير الجامعة أ. محمد الفاري، ومنسق العلاقات العامة عامر عابد، بحضور النائب الإداري محمد الأزهري، والنائب الفني طارق علاونة ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم، ورئيس قسم الإشراف التربوي ختام حمارشة.

ورحبت السيدة سلام الطاهر بالحضور مؤكدة على التعاون المستمر بين المديرية والجامعة فيما يخدم العملية التعليمية، مشيرة إلى أن من أهم معالم هذا التعاون هو تنفيذ برنامج التربية العملية وتدريب الطلبة على اكتساب خبرات ومهارات وأساليب تدريس تعينهم على اجتياز البرنامج وتؤهلهم ليكونوا معلمين ذوي كفاءة من خلال استيعابهم في مدارس المديرية، وتوزيعهم جغرافيا حسب أماكن سكناهم، وتعريضهم لمواقف صفية مختلفة بمساعدة المعلمين والمعلمات.

وفي ذات الإطار اقترحت مديرة التربية على الحضور تعيين مسؤول لملف برنامج التربية العملية في كل فرع لمتابعة عمل المشرفين على الطلبة المتدربين في المدارس مما يوحد الرؤية ويحقق التكامل في عملهم، ويخدم الطالب المتدرب.

وبدورهما وعد كل من د. مجدي الزامل ود. عماد نزال بدراسة إمكانية تنفيذ هذا الاقتراح البناء وجعله أمرا واقعا لما لهذا الطرح من أهمية في الرقي بالبرنامج وتوحيد الجهود والآراء.

كما أشارت إلى التعاون في مجال المختبرات العلمية والندوات التثقيفية والأنشطة الهادفة التي يتم تنفيذها بالشراكة بين الجامعة ومديرية التربية. شاكرة لمدير الجامعة وطاقمها هذه الزيارة التي تعبر عن سعي الجامعة الدائم نحو التطوير والتحسين في برامجها المختلفة بالتشبيك مع مديرية التربية التي تعد الرافد الأهم لعمل الجامعة.

ومن هذا المنطلق أشار د. عماد نزال إلى عمق هذه العلاقة وتكاملها حيث تُعدُّ مخرجات التربية مدخلات للجامعة والعكس صحيح.
كما أشار إلى أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز التعاون وتطوير العمل والأداء فيما هو قادم من برامج وأنشطة. مشيداً بتعاون المديرية وتجاوبها الدائم والسريع في كل ما يخدم العملية التعليمية والعمل التربوي المشترك.

وتطرق د. نزال إلى الأنشطة اللامنهجية التي تقوم الجامعة بتنفيذها للطلبة بهدف تعزيز مهارات الاتصال والتواصل بينهم، وتطوير الجانب الاجتماعي والجوانب الشخصية للطلبة لرفع كفاءتهم واكتسابهم الثقة بالنفس والقيم الايجابية التي تؤهلهم لمستقبل ناجح.

ومن جانبه، استعرض د. مجدي الزامل التطورات التي قامت بها الإدارة العامة للجامعة على برامجها الاكاديمية والتخصصات الجديدة التي تم اعتمادها، والخطة المستقبلية لإدارة الجامعة فيما يتعلق ببرنامج التربية العملية وتأهيل الخريجين ليكونوا معلمين ذوي كفاءة ومحتوى تعليمي وأساليب تعليمية متنوعة. مثنيا على حسن استقبال مديرة التربية والمقترحات النوعية التي تقدمت بها .

وفي نهاية الزيارة قام طاقم الجامعة بتقديم درع تقديري لمديرة التربية السيدة سلام الطاهر على جهودها الداعمة لخدمة المسيرة التعليمية.

Loading...