الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحفيون الفلسطينيون يصدقون شهاداتهم حول اعتداءات الاحتلال بحقهم

رام الله- رايــة:

 تبحث نقابة الصحفيين الفلسطينيين مع الاتحاد الدولي للصحفيين المتواجد منذ امس في رام الله، للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي حول "دور الإعلام في تغطية الصراع"، مجمل الاعتداءات الاسرئيلية والجرائم التي ارتكبها جنود الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

ﻭﻗﺎﻝ ﻋﻤﺮ ﻧﺰﺍﻝ ﻧﺎﺋﺐ ﻧﻘﻴﺐ ﺍﻟﺼﺤﻔﻴﻴﻦ ان ملف من 400 صفحة يوثق اعتداءات جنود الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين سيقدم اليوم للاتحاد الدولي للصحفيين لمناقشته والاطلاع على ما انجزته لجان نقابة الصحفيين من توثيق لهذه الملفات، كما سيتم الاستماع لشهادات الصحفيين لتوثيقها من قبل محامية الاتحاد الدولي للصحفيين.

واضاف لـ"رايــة" ان توثيق هذه الشهادات سيمكن الاتحاد الفلسطيني من ملاحقة اسرائيل دوليا ومعاقبتها على جرائمها المرتكبة بحق الصحفيين الفلسطينيين، لدى محكمة الجنايات الدولية.

وتابع" لن يفلتوا مرتكبي الجرائم الاسرائيليين بحق الصحفيين من العقاب وجهود  النقابة في هذا الخصوص ما زالت مستمرة حتى تحقيق اهدافها بمعاقبة اسرائيل وملاحقتها قانونيا ودوليا".

وتتواصل في مدينة رام الله أعمال المؤتمر الدولي حول"دور الإعلام في تغطية الصراع" ،التي انطلقت امس الاربعاء،  بمشاركة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بو ملحة، ومنير الزعبي، والمحامية البريطانية المختصة بحقوق الإنسان في بشيمو شاهال، ونقابيون من الاتحادات والنقابات من فرنسا وبريطانيا وايرلندا، وجنوب أفريقيا، وبلجيكا.

 

 

 

Loading...