الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو يبحث تهجير أسر منفذي العمليات إلى غزة

 

رام الله - رايــة:

كشف تقرير اسرائيلية، مساء أمس الجمعة، أن حكومة الاحتلال تدرس إمكانية تهجير عائلات الشهداء ومنفذي العمليات الفدائية إلى قطاع غزة.

وقال التقرير إن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الحرب موشيه يعالون أيدا القرار، ونقل موقع "واللا" عن مصادر مطلعة على مجريات القضية أن نتنياهو ويعلون أوعزا للمؤسسة العسكرية بحث إمكانية تهيجر عوائل الشهدء والأسرى منفذي العمليات من الضفة إلى قطاع غزة.

وذكر التقرير أن الاقتراح هذا سيواجه صعوبة قضائية في تنفيذ القرار، حيث أن ما يسمي بوزير الأمن دعم القرار بتحفظ.

وتحاول الحكومة الإسرائيلية ونتنياهو، من خلال هذا الاقتراح، فرض عقوبة جماعية على المواطنين الفلسطينيين بهدف تهدئة الهبة الشعبية التي اندلعت احتجاجًا على ممارسات الاحتلال وسياساته الاستعمارية.

ومن الجدير ذكره، أن اقتراح نتنياهو، يأتي بعد أن صادق المجلس الوزاري المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينيت)، مساء أول أمس الخميس، على السماح لقادة جيش الاحتلال في الضفة الغربية، فرض طوق أمني كامل على البلدات الفلسطينية بعد أي عملية تحصل، بهدف البحث عن منفذي العمليات الفدائية.

وفي هذا السياق، يشار إلى أن نتنياهو كان قد اقترح في وقت سابق، ترحيل المقدسيين الذين يسكنون خارج جدار الفصل العنصري، إلى الضفة الغربية كجزء من محاولاته إخماد الهبة الشعبية، إلّا أن القرار لم يخرج إلى حيّز التنفيذ. وعلى الرغم من قرارات المستوى السياسي والأمني الإسرائيلي بفرض عقوبات جماعية على الفلسطينيين، إلّا أن موجة العمليات لم تتوقف ولا تزال مستمرة.

Loading...