الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رئيسة البرازيل: انعدام حل سلمي للقضية الفلسطينية يشكل تهديداَ للسلام والامن

رام الله-رايــة:

أكدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف، أن انعدام حل سلمي للقضية الفلسطينية يشكل تهديداَ للسلام والامن، ولذلك نحن بحاجة الى خطوات ملموسة لتحقيق حل الدولتين على الفور، ووضع حد للمواجهات والعنف.

واعربت روسيف في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عن تضامنها الكامل مع حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وقالت: 'إن البرازيل التي اعترفت بصورة رسمية بدولة فلسطين عام 2010، لا تزال ملتزمة مع اقامة دولة فلسطينية مستقلة، قابلة للحياة اقتصاديا ومتواصلة جغرافياً، مع القدس الشرقية عاصمة لها، وان تعيش بسلام وامن جنباً الى جنب مع اسرائيل، على قاعدة الحدود المعترف بها دولياً عام 1967، وفق القانون الدولي ومع اساس القرارات الصادرة عن الامم المتحدة'.

وأضافت: تتابع البرازيل بقلق تصاعد موجة العنف ضد المدنيين الفلسطينيين والاسرائيليين، وتصاعد البناء الاستيطاني غير الشرعي، وكذلك الهجمات المستوحاة من الكراهية والتطرف الديني، والتي تعتبر العائق الرئيسي في وجه التوصل لحل اقامة الدولتين، وسلام دائم في المنطقة'.

واكدت روسيف ضرورة عودة الجانبين للمفاوضات بنية صافية على قاعدة المبادئ والقرارات التي اقرها القانون الدولي والصادرة عن الامم المتحدة ذات الصلة.

واختتمت رئيسة البرازيل رسالتها بالقول: 'ستستمر البرازيل في دعم الجهود الرامية الى اقامة سلام عادل ودائم في فلسطين على قاعدة حل الدولتين، وحق تقرير المصير غير القابل للتصرف للشعب الفلسطيني.

Loading...