الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المحرر التاج يعود للوطن بعد نجاح العلاج

رام الله - رايــة:

استقبلت جموع غفيرة المحرر محمد التاج من مدينة طوباس بعد عودته من رحلة علاج لزراعة الرئتين في الهند.

وقال المحرر المريض محمد التاج :" الاحتلال أفرج عني بعد أن أيقن أن موتي بات أمراً محققاً في فترة قصيرة، وحاولت مصلحة السجون التخلص من تبعات وفاة أسير مريض بالتوصية بالإفراج عني فوراً كون مرضي من النوع الخطير جداً، وبعد الإفراج تمكنت من العلاج بزراعة الرئتين في الهند إضافة إلى عمليات أخرى ، واليوم أعود إلى الوطن وقد خاب ظن المخابرات ومصلحة السجون بعد أن توقعوا لي الموت بعد الإفراج عني بأيام ".

وقال المحرر القيادي خضر عدنان لإعلام الأسرى :" المحرر محمد التاج أضرب في السجن وهو مريض وانتصر على السجان وانتزع الحرية منهم وأنجب وهو في ذروة مرضه، ونجاح العملية المعقدة والمركبة صفعة في وجه السجان ".

وزير الأسرى السابق وصفي قبها وصف تجربة محمد التاج بالنادرة كونه عايش أخطر مرض داخل السجن وأفرج عنه وهو لا يستطيع التنفس وبعدها أجبر الاحتلال على الإفراج عنه والسفر والعودة بنجاح العملية الجراحية ".

وأضاف قبها، المحررون المرضى إدانة واضحة على سياسة الإهمال الطبي ويمكن توثيق جرائم الاحتلال بحق الأسرى المرضى من خلال عدة أمور أولها توثيق المرض وأسبابه بعد التحرر ، فضح الاحتلال من خلال إخفائه ملفات الأسرى المرضى وعدم تسليمهم لهم بعد الإفراج ورفض السماح لأطباء من خارج السجون معاينة الأسرى المرضى باعتبارهم طرف محايد ".

يشار إلى أن الأسير محمد التاج خضع لزراعة رئتين وقلب في مشافي الهند وامضة في الاعتقال 14 عاماً وأفرج عنه في 28\2\2013

Loading...