الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سفارة فلسطين تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

رام الله-رايــة:

احيت سفارة فلسطين في المملكة المغربية، بالتعاون مع وزارة الثقافة المغربية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ونظم حفل كبير أحيته فرقة جامعة الاستقلال الفلسطينية، بالمشاركة مع فرقة سهام المغربية ،بحضور وزير الثقافة المغربي والعديد من المسؤولين الحكوميين وسفراء الدول ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى المغرب، وجمع كبير من المواطنين وأفراد الجالية الفلسطينية في المغرب.

وفي كلمته اكد سفير فلسطين في المغرب زهير الشن على مواصلة شعبنا الفلسطيني لنضاله بكل المحافل والوسائل لنيل استقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما اكد أن ان الشعب الفلسطيني بأمس الحاجة للتضامن معه من أشقائه وكافة أحرار العالم وشكر المغرب ملكا وحكومة وشعبا على ماتبذله المغرب في سبيل تحقيق شعبنا الفلسطيني ﻻهدافه المشروعة ورفع الظلم التاريخي عنه.

وأضاف أن النضال الوطني الفلسطيني بالكلمة والقلم والثقافة والفن سيستمر وشكر فرقة الاستقلال على ماتبذله في سبيل التعريف بقضية فلسطين في كل بقاع الأرض.

وألقى  وزير الثقافة المغربي محمد الصبيحي  كلمة أكد فيها على أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني في هذا الظرف وأن المملكة المغربية تسعى لإحياء ذكرى يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال إحياء الفلكلور الفلسطيني والتعريف به وأن ذلك هو واجب على وزارة الثقافة المغربية في أطار استمرار المملكة المغربية في دعمها للقضية الفلسطينية عملا بتوجيهات جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

وألقى خلال الحفل شاعرين مغربيين قصائد شعرية تتحدث عن قضية فلسطين والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الأحتفال قدم رئيس فرقة جامعة  الاستقلال السيد محمد قنداح درعا لوزير الثقافة والسفير زهير الشن.

وسيستمر البرنامج المنظم بهذه المناسبة وعروض فرقة الإستقلال لغاية 4/12 حيث ستقدم الفرقة عروضها في أربعة مدن مغربية.

Loading...