الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأسرى الأطفال في سجن 'جفعون' يتعرضون لمعاملة وحشية

 

رام الله- رايــة: 

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، بأن الأسرى الأطفال في سجن 'جفعون' يتعرضون لمعاملة وحشية من قبل وحدات القمع الإسرائيلية.

ونقلت محامية الهيئة هبة مصالحة، شهادة القاصر محمد تفاحة، الذي تعرض إلى الضرب والتعذيب والمعاملة القاسية خلال اعتقاله واستجوابه، بقولها: الأسير تفاحة (17 عاما) من سكان البلدة القديمة في القدس وصف ما تعرض له في هذا السجن 'بالجحيم والصعب'.

وقال القاصر تفاحة للمحامية إن الطعام في السجن سيئ جدا، ومقزز، وكان فقط يأكل الخبز، ولا يوجد بطانيات، ويعانون من البرد الشديد، والغرف قذرة، وممتلئة بالحشرات، إضافة إلى أن المعاملة سيئة جدا.

وأضاف: 'كان حراس السجن يدخلون علينا الغرف ويضربوننا دون سبب إذا اعترضنا على الأكل، أو على أي شيء آخر، وخلال العدد في الصباح كان يدخل الضابط إلى غرفتي، يقيد يديّ للخلف أنا والأسير محمد أبو سنينة، ثم يخرجنا من الغرفة إلى غرفة بعيدة تحت المطر والبرد، ويرجعنا بعد ساعة إلى غرفتنا لسبب لا نفهمه'.

وقال: في إحدى المرات وصل أسير جديد اسمه طارق إلى القسم، واعترض على الطعام ولم يأكله، فهجم عليه الشرطي، وأخذ يضربه، فتوجهنا إلى الشرطي وحاولنا إبعاده عنه، فضربني ودفعني بقوة إلى الداخل، ثم أغلق الباب وخرج، وعاد بعد دقائق وبرفقته قوة من حوالي 15 عنصرا من فرقة 'ماتسادا' ومعهم الضابط. قيدونا من الأيدي والأرجل كذلك، وأخرجونا إلى الساحة، ودفعوني بقوة على الأرض، وانهالوا علي بالضرب المبرح، وضربوني بشكل تعسفي بأيديهم وأرجلهم وبالعصي،  وزميلي أبو سنينة تمزقت ملابسة من كثرة الضرب، ثم رشوا علينا الغاز'.

ووفقا لإفادته' كان الضابط يقول لجنوده: اضربوهم من الرقبة.. كسروهم، واستمروا بضربنا حوالي نصف ساعة، وأبقونا مطروحين على الأرض حوالي 4 ساعات، ثم أجبرونا على الركوع، ورؤوسنا بالأرض لأربع ساعات أخرى، وبعدها وضعوا كل واحد في زنزانة انفرادية لمدة يومين'.

Loading...