الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يفرج عن 30 أسيرا من سجن النقب

رام الله-رايــة:

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان ادارة مصلحة السجون قررت اطلاق سراح 30 اسير اليوم من سجن النقب، وذلك بعد تفعيل قانون المنهلية للأسرى بسبب كثرة اعداد الاسرى في السجن.

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الاحتلال كان اوقف العمل بقانون المنهليه للأسرى وهو خصم ايام او اسابيع من فترة الحكم التي يقضيها الاسير في السجون، حسب سنوات الاعتقال التي حكم بها الاسير، وذلك كعقاب للأسرى وزيادة التنكيل بهم.

واضاف الاشقر بانه مع الاكتظاظ الشديد فى السجون نتيجة حملات الاعتقال المستمرة وتحويل عدد كبير منهم الى سجن النقب، قررت ادارة السجن تفعيل القانون واطلاق سراح 30 اسير من الذين قاربت محكومياتهم على الانتهاء ولم يتبقى لهم سوى ايام قليلة، تدخل في اطار المنهلية. وذلك للتخفيف من اعداد الاسرى الذين يملئون الاقسام بشقيها سواء الغرف او الاقسام الجديدة التي افتتحت مؤخرا من الخيام.

واشار الاشقر الى ان سجن النقب يعتبر من اكبر السجون، واكثرها استيعابا للأسرى، وكان الاحتلال افتتحه عام 1988 مع بداية الانتفاضة الاولى  وزج بعشرات الالاف من الاسرى خلف اسواره، وقد قام بإغلاقه بعد اتفاق اوسلوا وخروج الالاف من الاسرى بناء على الاتفاق، ثم اعاد افتتاحه مرة اخرى بعد اندلاع انتفاضة الاقى وتزايد اعداد المعتقلين.

Loading...