الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دائرة التاريخ في كلية هند الحسيني تنظم مناظرة تاريخية بين طالبتها

رام الله-رايــة:

نظمت دائرة التاريخ في كلية هند الحسيني مناظرة تاريخية ثقافية بين فريقين تم اختيارهما من طالبات دائرة التاريخ، لحث روح المنافسة والمشاركة بينهن، ولتشجيع الطالبات على الدراسة ولتكن محفزاً  لديهن لاعطاء الأفضل، حيث شارك بالمناظرة طلبة كلية هند الحسيني والهيئة الادارية والتدريسية في الكلية.

أدار المناظرة د. محي الدين عرار وبمشاركة د. الياس السلفيتي رئيس دائرة التاريخ ومنسقة شؤون الطلبة أ. رولا الماني، واشتملت الاسئلة على كمية كبيرة من المعلومات حول العهود والازمنة التاريخية التي مرت بها مدينة القدس والاحداث العالمية، وتضمنت أيضا أسئلة متخصصة في جميع المساقات التي أنهينها الطالبات بتفوق خلال دراستهم في جامعة القدس.

ومن جهته قال د. السلفيتي:" محظوطون جداً في هذه النخبة من الطالبات اللواتي تلقين دروس ومواعظ التاريخ القديم لأخذ  العبر من أمم سبقتنا، وكل الفضل يعود للمؤرخين ومصدقياتهم في نقل المعلومة ومجريات الاحداث كما حصلت ونقلها بموضوعية ومصداقية حقيقية."

وأضاف د. السلفيتي إننا في دائرة التاريخ نعدكم بمثل هذه المسابقات التي تحفزكم للدارسة والاهتمام بتاريخ العالم، وستكون في المرات القادمة مسابقات تشمل الجمهور والحضور بشكل أكبر من هذه المرة.

وفي نهاية المسابقة أعلن فوز الفريق الثاني  الذي ضم الطالبات: هبو دويك، جميلة صالح، شروق عابدين وسهير ابو الهوى، اما الفريق الأول فضم الطالبات: دانيا ادكيدك ودعاء الصياد وولاء بسيط وسمر غيث، وسلم د. السلفيتي ود. عرار وأ. الماني الجوائز العينية لجميع الطالبات المشاركات، وللحضور اللواتي شاركن بالاجابات الصحيحة.

Loading...